المغرب ثالثا في الألعاب الشاطئية الإفريقية “الحمامات 2023”

أنهت بعثة المنتخب المغربي الوطني، المشارك في النسخة الثانية من البطولة الإفريقية الشاطئية “الحمامات 2023″، المنافسات في الرتبة الثالثة برصيد 21 ميدالية (8 ذهبيات و10 فضيات و3 نحاسيات)، أمام كل من تونس، صاحب المركز الثاني بـ 39 ميدالية والجزائر، المتصدرة بـ 34 ميدالية.
وساهمت مشاركة كل من تونس والجزائر في 16 نوعا من رياضيا، من تجاوز المنتخب الوطني الحاصل على الرتبة الأولى في أولى نسخ الألعاب الإفريقية التي أقيمت سنة 2019 بدولة الرأس الأخضر، بعدما شارك فقط في 8 تخصصات رياضية فقط.
وعرفت الدورة التي اختتمت، يوم الجمعة الماضي، في حفل أقيم بالمسرح الأثري بالحمامات، تتويج المنتخب المغربي لكرة القدم الشاطئية، بالميدالية الذهبية، عقب تفوقه على السنغال، بضربات الجزاء (4-3)، بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي (2-2).
وضمن منتخب “بيش سوكر” بقيادة الناخب الوطني عمر سيلا، بطاقة التأهل لنهائيات الألعاب العالمية الشاطئية “بالي 2023″، بعدما تصدر مجموعته التي تضم كلا من السنغال، وكينيا، وليبيا وجزر القمر، محققا العلامة الكاملة، بواقع أربعة انتصارات متتالية، وبدون أي هزيمة.
وبدورها، ضمنت رياضات الكرة الطائرة الشاطئية رجال وسيدات، والوشوكونغفو وكرة التنس الشاطئية والكاراطي-كاطا، مكانا بدورة الألعاب العالمية الشاطئية، المقامة شهر غشت القادم، ببالي الإندونيسية، بعدما حققوا العديد من الميداليات الذهبية في البطولة الإفريقية الشاطئية “الحمامات 2023”.
وبالعودة إلى سبورة الميداليات التي توصلت جريدة “بيان اليوم” بنسخة منها، تأكد بشكل رسمي أن المنتخب المغربي لرياضة الوشوكونغفو تصدر سبورة الميداليات برصيد 5 تتويجات (ذهبية واحدة وفضيتين و3 نحاسيات)، متبوعة بالتجديف على الشاطئ بـ 4 ميداليات (3 فضيات ونحاسية واحدة)، والكاراطي-كاطا بـ4 ميداليات (ذهبيتين وفضيتين)، ثم الكرة الطائرة الشاطئية رجال وسيدات بميداليتين (ذهبيتين)، إضافة إلى كرة التنس الشاطئية بميداليتين (ذهبية وفضية).
وحصدت كرة القدم الشاطئية والسباحة حرة، بدورهما ميداليتين، الأولى ذهبية والثانية نحاسية، في وقت لم تشارك بعثة العناصر المغربية في رياضة كرة السلة، بسبب عدم تواجدهم ضمن المصنفين الثمانية الأوائل في مشوار التصفيات المؤهلة للألعاب الشاطئية.
إلى دلك، أعرب حسن فكاك، المدير الوطني التقني للجنة الوطنية المغربية الأولمبية، عن سعادته بالتتويجات التي تحققت في الكثير من الأصناف الرياضية، متمنيا مواصلة التألق في قادم المواعيد الرسمية على طول الموسم السنوي.
وأضاف فكاك في حديث لجريدة “بيان اليوم”، أن الأهم من وراء المشاركة في الألعاب الإفريقية هو اكتساب التجربة والاحتكاك مع مختلف المدارس العربية والدولية، في أفق المنافسة على مراكز متقدمة في بطولة الألعاب التي ستحتضنها بالي، شهر غشت القادم.
وأوضح أن البعثة المغربية قد تجاوزت عدد الميداليات المسجلة في النسخة الأولى من الألعاب الإفريقية الشاطئية التي أجريت بالرأس الأخضر سنة 2019، شاكرا البعثة الصحفية على المتابعة الإعلامية طيلة أيام المنافسات بمدينة الحمامات التونسية.
جدير بالذكر، أن بعثة المنتخب المغربي الوطني ستشارك في الفترة الممتدة من 5 إلى 15 يوليوز الجاري، في النسخة الـ 15 للألعاب العربية بالجزائر، بغرض البحث عن ميداليات جديدة مؤهلة للألعاب العالمية بأندونيسيا.

***********
تصريحات

مدرب منتخب الكرة الشاطئية عمر سيلا: هزمنا السنغال البطلة في مباراة مثيرة

“أنا جد سعيد لمستوى العناصر الوطنية التي أبانت عن قتالية كبيرة على مستوى رقعة الملعب. هزمنا السنغال بطلة إفريقيا في مباراة مثيرة، وتأهلنا للألعاب العالمية التي ستقام بمدينة بالي الإندونيسية. أشكر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم واللجنة الوطنية الأولمبية على كل المجهودات. أعد الجماهير أننا سنقدم كرة قدم جميلة في قادم المنافسات الدولية”.

رئيسة جامعة الكرة الطائرة بشرى حجيج: هنيئا للكرة الطائرة المغربية على هذا التتويج

“هنيئا للكرة الطائرة المغربية على هذا التتويج المزدوج والمؤهل لدورة الألعاب العالمية.. أود أن أشكر خلية الإعلام المتواجدة بمدينة الحمامات التي واكبت الحدث الإفريقي طلية أيام المنافسات.. لن أنسى اللحظات الأخيرة من المباراة التي أزلت فيها قبعة الاتحاد الإفريقي وشجعت فيها وطني وبلادي.. الأهم هو تمثيل الراية المغربية والتتويج بالميداليات وعزف النشيد الوطني فوق البوديوم”.

لاعب منتخب الكرة الشاطئية حمزة غطاس: التتويج بالذهبية نتيجة مجهود جماعي
“التتويج بذهبية الألعاب الإفريقية الشاطئية جاء نتيجة مجهود من جميع العناصر الوطنية من لاعبين وطاقم تقني وطبي، دون نسيان الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم واللجنة الوطنية الأولمبية التي قدمت ووفرت جميع الظروف المواتية سواء في فترة التحضيرات أو طيلة أيام المنافسات.. نهدي هذا الفوز للشعب المغربي ونعدهم بمواصلة التألق في قادم المنافسات الرياضية”.

مبعوث بيان اليوم إلى الحمامات: عادل غرباوي

Related posts

Top