المغرب يستضيف إقصائيات التايكواندو المؤهلة لأولمبياد طوكيو

فاز المغرب للمرة الثانية بشرف تنظيم إقصائيات رياضة التايكوندو للمنطقة الإفريقية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية لطوكيو 2020.
وجاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مؤخرا المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي للتايكوندو والذي ترأسه رئيس هذه الهيأة القارية ونائب رئيس الاتحاد الدولي أحمد الفولي، وذلك على هامش تنظيم الجائزة الكبرى وبطولة العالم للفرق بمدينة الفجيرة الإماراتية وبحضور إدريس الهلالي رئيس الجامعة الملكية المغربية للتايكوندو وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للتايكوندو.
وقد صوت أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لصالح احتضان المغرب لهذه المنافسات الإقصائيات الأولمبية للمنطقة الإفريقية، وذلك بعدما تقدمت كل من ليبيا، ومصر وكوت ديفوار بترشيحها لاحتضان هذه المنافسات التي ستكون مصحوبة أيضا بالإقصائيات الخاصة بالبارا-تايكوندو، علما أن ليبيا قامت بسحب ترشيحها في ما بعد.
وقد تم الاتفاق على إجراء هذه المنافسات خلال الثلاث أشهر الأولى من سنة 2020، ليحظى المغرب بذلك بشرف تنظيم هذه التظاهرة الكبرى لمرتين متتاليتين بعد تنظيمه للأولى خلال سنة 2018.
وتجدر الإشارة إلى أن الجائزة الكبرى وبطولة العالم للتايكواندو اللتين احتضنتهما مدينة الفجيرة تميزتا -حسب الخبراء- بجودة التنظيم بالنظر إلى المجهودات والترتيبات التي سخرها الاتحاد الإماراتي من أجل ضمان نجاحهما.

Related posts

Top