المنتخب الأولمبي يختتم تحضيراته بفوز على زامبيا

تمكن المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة من الفوز على نظيره الزامبي، بثلاثة أهداف لواحد، في المباراة الودية التي جمعتهما، أول أمس الاثنين، على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، بمدينة الرباط.
وتمكن المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة من افتتاح حصة التسجيل عن طريق اللاعب أمين الوزاني في الدقيقة 36، قبل أن يتمكن نفس اللاعب من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 60، فيما وقع إسماعيل الصيباري الهدف الثالث في الدقيقة 88.
وتدخل المباراة في إطار استعدادات المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم التي ستجرى أطوارها بالمغرب في الفترة ما بين 24 يونيو الجاري و8 يوليوز المقبل.
إلى ذلك، أعرب عصام الشرعي، مدرب المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة، عن رضاه للمستوى العام الذي قدمته العناصر الوطنية في المباراتين الوديتين.
وأضاف الشرعي في تصريح خص به الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن الأشبال قدموا مباراة جيدة أمام زامبيا، على بعد أيام قليلة من بداية المنافسات الرسمية التي تحتضنها المملكة المغربية.
وهنأ الناخب الوطني لاعبيه نظير المجهودات التي قاموا بها خلال المعسكر الإعدادي، مؤكدا أن المحصلة التهديفية خلال وديتي زامبيا بلغت 8 أهداف، الشيء الذي يعكس قوة الخط الأمامي للمنتخب.
وأكد نفس المتحدث، أنه وجب الاشتغال على تحسين الأدوار الدفاعية للعناصر الوطنية، لبلوغ أدوار متقدمة في نهائيات كأس أمم إفريقيا، معتبرا أن الأهم هو إيجاد الخيط الناظم بين خط الدفاع والوسط والهجوم.
وختم مدرب المنتخب الأولمبي قائلا، «نتوفر على أسماء جيدة تقدم كرة قدم حديثة، تكونت وتعلمت أبجديات كرة القدم بأكبر الدوريات العالمية.. سنحاول إسعاد الجماهير المغربية التي ستحج بكثافة للملعب لمساندتنا بشكل دائم».

< عادل غرباوي

Related posts

Top