المنتخب المغربي يواصل تحضيراته وسايس يرفض مغادرة المعسكر

في وقت حرص رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع على البقاء لدعم بعثة المنتخب الوطني، يواصل الأخير تحضيراته لمواجهة منتخب الطوغو غدا الجمعة ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة بكأس أمم إفريقيا 2017 بالغابون.
وكان من المفروض أن يعود لقجع إلى أرض الوطن مباشرة عقب نهاية مباراة المنتخب الوطني ونظيره الكونغولي يوم الاثنين الماضي، والتي انتهت بهزيمة “أسود الأطلس” بهدف لصفر، على أن يعود لمتابعة الطوغو، إلا أنه فضل البقاء لدعم اللاعبين. ويأتي قرار رئيس الجامعة رغبة منه في الرفع من معنويات اللاعبين الذين قدموا مباراة محترمة أمام الكونغوليين، لكن الحظ لم يقف في صفهم وأهدروا العديد من الفرص السانحة، في حين استغل الخصم سهوا من الحارس منير المحمدي لتسجيل هدف الانتصار.
وبملعب “كاستون بيريل” بمدينة بيطام، خاضت العناصر الوطنية أمس الأربعاء حصة مسائية مفتوحة أمام وسائل الإعلام المعتمدة من طرف الاتحاد الإفريقي لكر القدم، وتم السماح خلالها للصحافيين والمصورين بأخذ تصريحات وصور للاعبين.
وكان الناخب الوطني الفرنسي هيرفي رونار، قد قسم اللاعبين إلى مجموعتين في تداريب أول أمس الثلاثاء، إذ خاصت المجموعة الأولى المكونة من اللاعبين الذين شاركوا ضد الكونغو الديمقراطية حصة خفيفة لإزالة العياء واسترجاع لياقتهم البدنية، بينما اكتفى اللاعبون الذين يشاركوا في اللقاء بتداريب بالكرة.
على صعيد آخر، ذكر الموقع الرسمي للجامعة، أن مدافع المنتخب الوطني غانم سايس رفض مغادرة معسكر المنتخب ببيتام، بعدما تلقى خبر وفاة جده عقب عودته من حصة تدريبية مساء أول أمس الثلاثاء.
وأشار الموقع إلى أن مدافع نادي ولفرهامبتون الإنجليزي فضل البقاء مع المجموعة، ما يعني أنه سيكون حاضرا في مواجهة الطوغو بالنظر إلى أن رونار اعتمد عليه في المباراة الأولى.

مبعوث بيان اليوم إلى الغابون: صلاح الدين برباش

Related posts

Top