المهدي بنعطية .. صخرة دفاع تلمع من جديد في سماء الكرة الإيطالية

لم تستبشر جماهير نادي يوفنتوس الإيطالي كثيراً، عندما أعلنت إدارة الفريق ضم الدولي المغربي المهدي بنعطية (30 عاماً) بصفة رسمية وبعقد يمتد حتى سنة 2020، لكن الوضع تغير كثيرا مع نهاية سنة 2017.
فالدولي المغربي مر بتجربة صعبة مع نادي بايرن ميونيخ الألماني، وظل إما حبيسا لدكة البدلاء أو ضيفاً دائماً على عيادة الفريق الألماني، بسبب الإصابات التي لاحقته، وحرمته من المشاركة مع فريقه لفترات طويلة.
بيّد أنه مع توالي مراحل الدوري الإيطالي، استطاع بنعطية أن يثبت جدارته بحمل قميص فريق “السيدة العجوز”، ويحجز له مكاناً رسمياً في تشكيلة الفريق، مستفيداً من انتقال المدافع الإيطالي الصلب، ليوناردو بونوتشي، إلى فريق العاصمة ميلان، وكذلك الثقة التي منحه إياها مدرب الفريق ماسيميليانو أليغري، الذي بدأ يعتمد عليه في مباريات الفريق في الدوري الإيطالي، وكذلك مسابقة دوري أبطال أوروبا.
وعقب الفوز الأخير لفريق يوفنتوس على فيرونا 3-1، كشف بنعطية عن بعض من أسرار تألقه في هذا الموسم وقال: “بكل بساطة المزيد من الاتساق، فأنا في حالة بدنية جيدة وأحتاج إلى اللعب”.
وأضاف عميد المنتخب المغربي “أشعر حقاً بأنني بخير، ومحظوظ بمدرب لياقة بدنية من المستوى الرفيع، وبهذه الثقة أستطيع القيام بعمل أفضل”.
وكان بنعطية قد تصدر مؤخراً الصحف الإيطالية، بعدما قاد فريقه إلى الانتصار على ذئاب روما بهدف دون رد، وقدم في تلك المباراة مستوى مميز للغاية.
وساهم مؤخراً بشكل كبير، في احتلال يوفنتوس المركز الثاني، خلف نابولي المتصدر بفارق نقطة واحدة فقط.
وبعد تألقه الملحوظ، تحدثت بعض التقارير الصحفية عن نية فريق أرسنال الإنجليزي تقديم 40 مليون يورو، لانتداب الدولي المغربي في فترة الانتقالات الشتوية.
وفي الجولات الأولى من الدوري الإيطالي، بدا أن حال بنعطية لن يتغير عما كان عليه في ميونخ، بعدما لازم دكة البدلاء مجدداً وألمت به إصابة غيبته عن الملاعب شهراً كاملاً.
بيد أن نقطة التحول الكبيرة، كانت في لقاء العودة من دوري أبطال أوروبا أمام العملاق الإسباني برشلونة، إذ قدم بنعطية من جديد أوراق اعتماده، كقطعة أساسية في تشكيلة السيدة العجوز، واستطاع أن يشكل شراكة دفاعية قوية مع زميله في الفريق جورجيو كيليني.
يشار إلى أن بنعطية، قد ساهم في تأهل منتخب بلاده المغرب إلى نهائيات كأس العالم، بعد غياب دام 20 سنة، عندما سجل الهدف الثاني أمام منتخب الكوت ديفوار في آخر مباراة بتصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

Related posts

Top