الناطق الرسمي للجامعة ينفي التصريحات المتداولة لفوزي لقجع

نفى محمد مقروف، الناطق الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التصريحات المنسوبة لفوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام المغاربية، مباشرة بعد تتويج الوداد البيضاوي، بلقب دوري أبطال إفريقيا.

وأضاف مقروف في سياق حديثه لبرنامج “كورة كل يوم” الذي يبث على قناة “الحياة”، أن رئيس جامعة الكرة أدلى بتصريح صحفي لأحد المنابر الإعلامية المغربية، مشيرا أنه لم يدلي بأية أقوال لأي صحيفة جزائرية في الأيام القليلة الماضية.

وأوضح ذات المتحدث، أن فوزي لقجع تحدث فقط بشأن التحكيم الإفريقي، بعدما أكد أن فوز الأندية المغربية بالألقاب ينهي الهيمنة المصرية والتونسية في إفريقيا.

واعتبر المسؤول الجامعي قائلا، “محمود الخطيب رئيس نادي الأهلي رفض الجلوس في المقعد المخصص له في نهائي دوري أبطال إفريقيا، وفضل الجلوس بجانب مجلس إدارة النادي الأهلي.. بعثة الفريق المصري قد عوملت بأفضل طريقة ممكنة خلال فترة تواجدها في المغرب خلال الأيام الماضية.. لكني مندهش من عدم حضور جماهير الأهلي، رغم توزيع تذاكر المباراة النهائية مجانا”.

وعما قصده بإنهاء هيمنة مصر وتونس قال مقروف، “هذا صحيح ولكن كان يقصد لقجع إنهاء سيطرة مصر وتونس على ألقاب البطولات دون التشكيك فيهما، وكما قلت هو كان يقصد أن المغرب يعاني من ظلم مثلما أنكم تقولون تعاونون منه حاليا”.

وكان لقجع قد أكد في تصريحات صحفية سابقة، أن المغرب يعيش حدثا تاريخيا فريدا من نوعه، حيث أنهى هيمنة الأشقاء في مصر وتونس وبداية عهد جديد للسيطرة المغربية على الكرة الإفريقية بلعب وتحكيم نظيفين.

جدير بالذكر، أن الوداد البيضاوي قد توج بلقب عصبة الأبطال الإفريقية للموسم الرياضي 2021-2022، بعد فوزه، بهدفين لصفر، في المباراة النهائية التي أقيمت على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

 عادل غرباوي

Related posts

Top