النجم الفرنسي كريم بنزيمة يتحدث عن عودته لكتيبة “الديوك”

أكد الدولي الفرنسي ونجم نادي ريال مدريد الإسباني كريم بنزيمة سعادته بقرار عودته لأحضان المنتخب الفرنسي بعد غياب طويل (5 أعوام ونصف العام)، مبرزا أنه نجح في الاندماج داخل كتيبة “الديوك” التي يعرف مسبقا جل مكوناتها.
وقال بنزيمة في حوار أجرته معه وكالة (فرانس برس)، إنه لا يتوقع أن يتعارض تواجده بالملعب مع مشاركة زميله ومهاجم نادي برشلونة الإسباني أنطوان غريزمان في حال لعبا سوية في الهجوم، مضيفا أن يهدف لمساعدة المنتخب على تقديم كرة قدم جميلة.
ورفض بنزيمة اعتبار تنفيذه لضربة جزاء المهدرة خلال مواجهة منتخب ويلز الأربعاء الماضي “هدية مسمومة”، معتبرا أن ذلك أمر عادي لأي لاعب، ومشددا على أن الأهم هو صناعة الفرض وتسجيل الأهداف، وهو ما تحقق بعد الفوز بثلاثية نظيفة.
وبعدما نوه بقدرات زميله وجناح نادي باريس سان جرمان الفرنسي كيليان مبابي، أقر بنزيمة بأنه يفكر على الدوام بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم التي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول”.
كما اعترف المهاجم الفرنسي صاحب 27 هدفا في 82 مباراة دولية، بأنه بات مع مرور السنوات أكثر هدوء واستقرارا داخل أرض الملعب، مبديا سعادته بدعم الفرنسيين لقرار عودته للمنتخب.

< كيف وجدت مستودع الملابس والقميص الأزرق خلال المباراة أمام ويلز الأربعاء الماضي؟
> أحسست بالكثير من العواطف. بالفرحة بالعودة للمنتخب الفرنسي ولعب كرة القدم. المشاعر تصل إلى ذروتها. سعيد بالعودة إلى أرض الملعب والشعور بحالة جيدة وأنا ألعب الكرة. كان هناك الكثير من المشاعر بعد ارتداء قميص فرنسا مرة أخرى والتواجد على أرض الملعب مع أصدقائي والاستمتاع باللعبة.

< رأيناك تتبادل الغمزات والابتسامات مع زملائك، هل كنت في تربص للاندماج أو إعادة الاندماج؟
> لا. ليس اندماجا. بالطبع مر وقت لم نلعب سوية أو بالأحرى أنا لم أشارك ضمن هذه المجموعة. لكن أعرف الكثير من اللاعبين وجميع الطاقم تقريبا. وهذا تم بسرعة. والآن أنا أشعر بحالة جيدة (يبتسم).

< من بين الوجوه المألوفة هناك أنطوان غريزمان، ألم تشعر بالخوف أن تتعارض معه على أرضية الملعب؟
> أعتقد أنه في هذا المستوى، لا يمكن أن تخطو على أصابع قدمي زميلك. هذا غير ممكن. إنه يلعب لبرشلونة، وأنا ألعب لريال مدريد. لدينا ما يكفي من تقنيات ورؤية حتى لا نتعارض سوية على أرضية الملعب. بالطبع. نحب أن تكون الكرة بين أقدامنا، لكن يمكننا أن نتقدم في العمق أو أن نتحرك. أهم شي هو أن لا نكون معا في مكان واحد. لكن أن نتعارض، فلا.

< هل هذه هي الكرة الجميلة التي تحدثت عنها؟
> نعم .. صناعة الكثير من الفرص والتحرك واللعب بلمسة أو لمستين. أن تكون حاسما. أن تكون متواجدا في منطقة الجزاء لتسجيل الأهداف وصناعة الفرص ومساعدة الفريق في الدفاع، وفعل كل شيء.
< ضربة الجزاء التي سددتها، كانت هدية مسمومة؟
> لا. الجميع يهدر ضربات الجزاء. اعثر لي على لاعب لم يهدر واحدة. إنه لا شيء، مباراة ودية. سأعمل أكثر وأكثر. إنها ليست مشكلة. ما كان سيكون مشكلة هو عدم صناعة فرص أو عدم التسديد على المرمى. صناعة الفرص ومسايرة الإيقاع، هو ما نحتاجه.

< هل وجدت طريقك الخاصة منذ بداية المباراة؟
> شعرت بأنني في حالة جيدة. في الملعب ليس لدينا الوقت للتفكير في ذلك. عليك أن تلعب وتجاري الإيقاع الصحيح. حارس المرمى تصدى لجميع تسديداتي، لكن في النهاية فزنا بالمباراة بنتيجة 3 أهداف لصفر.

< ماذا تتذكر عن اكتشاف كيليام مبابي؟
> إنه لاعب جد جيد. بالنسبة لسنه الصغير، يجيد فعل كل شيء. إنه من نوعية اللاعبين الذين أحب، والذين يستطيعون اللعب بلمسة واحدة والتحرك في العمق. إنه لاعب رشيق وسريع وفعال. لم نلعب كثيرا سوية، ولكن في التداريب نسعى للتعويض. الأمر سهل. إنه يعرف كيف يلعب كرة القدم، وهذا مهم للغاية بالنسبة لأي لاعب.

< بعد موسمين على أعلى مستوى، هل تفكر في الكرة الذهبية؟
> دائما. أفكر في هذا ذلك. كيف ستفوز بها؟ هذا هو السؤال الذي يجب أن تطرحه على نفسك. يمر ذلك عبر بطولات كبيرة ومباريات كبيرة. أن تفكر فيها (الكرة الذهبية) أمر جيد. فهذا يسمح بتحفيزك أكثر على أرضية الملعب.

< نسعر بأنك أكثر لطفا وهدوء ومرحا، لماذا؟
>بالفعل. ببساطة أنا لست في نفس العمر. أنا الآن رب أسرة. هذا مختلف. بالنسبة لي، الشيء الأكثر أهمية هو أن تكون جيدا داخل الملعب، وهادئا وفي مزاج جيد على الدوام.

< هل فوجئت بالدعم الشعبي لعودتك للمنتخب؟
> بالطبع بعدما مرت الأمور على ما يرام. لقد تلقيت ردود فعل جيدة. وشعرت بالأجواء وما يحدث حولي. كان ذلك مثاليا. وهذا أتاح لي التركيز على ما يجب علي فعله داخل الملعب، لأن هذا هو الأمر الأهم.

< ترجمة: صلاح الدين برباش

Related posts

Top