النطق بالحكم في ملف المتهمين الثلاثة في قضية “حمزة مون بيبي” يوم 4 يناير المقبل

حجزت الغرفة الجنحية باستئنافية مراكش، في بحر الأسبوع الماضي، ملف “المتهمين الثلاثة”، على خلفية حسابات “حمزة مون بيبي”، المتخصصة في التشهير بالفنانين وابتزازهم والنصب والتهديد، للمداولة، والنطق بالحكم يوم 4 يناير 2021.
وقد استمعت المحكمة في الجلسة الأخيرة، لدفاع المتهمين، الذي أكد على براءة موكليه من التهم المنسوبة إليهم، كما أعطيت الكلمة الأخيرة للمتهمين الذين أكدوا بدورهم على برائتهم.
وكانت المحكمة الابتدائية بمراكش، قد أصدرت شهر فبراير 2020، حكما يقضي بسنتين حبسا نافذا في حق كل واحد منهم ويتعلق الأمر بالمتهمة سكينة جناح الملقبة بـ ” كلامور اليوتوبوز”، ومحمد ظاهر مراسل جريدة إلكترونية، وعدنان السكين، مالك وكالة لكراء السيارات، وبغرامة قدرها 10 آلاف درهم لكل واحد منهم، مع أدائهم تضامنا 300 ألف درهم للمطالبين بالحق المدني، فيما رفضت المحكمة مطالب الفنانة سعيدة شرف والمركز الوطني لحقوق الإنسان.
وكانت النيابة العامة، قد وجهت للمتهمين الثلاثة تهمة “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وتوزيع أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم عن طريق الأنظمة المعلوماتية، وكذا بث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة والابتزاز”، كل حسب المنسوب إليه.
وبالنسبة لوقائع هذا الملف، فتعود إلى شكاية تقدم بها المركز المغربي لحقوق الإنسان، لدى الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بمراكش، وشكايات أخرى، حول الابتزاز والتهديد والنصب والاحتيال وتشويه سمعة فنانات بـ ” تدوينات” تحمل عبارات نابية والمساس بالحياة الخاصة للعديد من المشاهير ورجال الأعمال، وهي الشكايات التي أسفرت عن متابعة المتهمين الثلاثة ومتهمين آخرين في ملفات مماثلة، ضمنهم الفنانة باطمة دنيا وشقيقتها وغيرهما.

< حسن عربي

Related posts

Top