الوداد .. تاج إفريقي ونجمة ثانية وتأشيرة عالمية

توج فريق الوداد البيضاوي مسار 8 أشهر من التنافس القاري، بإحرازه لقبه الثاني في مسابقة عصبة أبطال إفريقيا لكرة القدم، عقب انتصاره أول أمس السبت بالدار البيضاء، على نادي الأهلي المصري (1-0) برسم إياب النهائي.
وأضاف الفريق الأحمر نجمته الثانية بهذا اللقب الذي انتظرته الأسرة الودادية لـ 25 عاما، وتحديدا منذ تتويجه باللقب سنة 1992 على حساب نادي الهلال السوداني، عندما فاز الوداد بهدفين لصفر بالدار البيضاء وتعادل سلبا بالخرطوم.
ولم يكتف بطل المغرب 19 مرة، بالتعادل السلبي الذي كان يضمن له الكأس بحكم التعادل الإيجابي بهدف لمثله في مباراة الذهاب بالإسكندرية قبل أسبوع، وحقق انتصارا ثمينا بهدف سجله لاعب خط الوسط وليد الكرتي في الدقيقة 69.
ولعب مدرب الفريق الأحمر الحسين عموتة بنفس التشكيلة التي خاضت مواجهة “برج العرب”، باستثناء عودة المدافع أمين عطوشي من الإيقاف وإشراك عبد العظيم خضروف بديلا من محمد أوناجم الغائب بسبب الإصابة.
وقدم لاعبو الوداد مباراة بطولية من الناحية الدفاعية مع الاعتماد على المرتدات الخاطفة، وتمكنوا من سد جميع المنافذ المؤدية لمرمى الحارس زهير لعروبي رغم الفرص التي لاحت للمصريين، وتصدى لها الوداديون بقتالية وروح جماعية.
وبهذا الإنجاز، رفع الوداد رصيد الكرة المغربية في هذه المسابقة، إلى 6 ألقاب، إذ فاز فريق الرجاء البيضاوي بالكأس في 3 مناسبات (1989 و1997 و1999)، بينما كان فريق الجيش الملكي أول فريق يحرز اللقب سنة 1985.
كما ضمن الوداد جائزة مادية مغرية تقدر بـ 2,5 مليون دولار، بينما سيحصل الأهلي على مبلغ 1,5 مليون دولار، علما أن الفريق المغربي سيستفيد ماديا أيضا من مشاركته بكأس العالم للأندية المقررة بالإمارات شهر دجنبر القادم.

> صلاح الدين برباش

Related posts

Top