الوداد يبحث عن التوازن القاري أمام فيتا كلوب

يخوض فريق الوداد البيضاوي، يومه الجمعة، ابتداء من الساعة الثامنة ليلا، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، مباراة الجولة الأولى من منافسات عصبة أبطال إفريقيا، أمام فيتا كلوب الكونغولي.
ويسعى الفريق الأحمر بقيادة المدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو، إلى تجاوز النتائج السلبية التي حصدها الفريق على مستوى عصبة الأبطال والبطولة الاحترافية، والعودة للمنافسة على اللقب الإفريقي الذي حازه السنة الماضية.
ويتوجب على أصدقاء العميد يحيى جبران، استغلال عامل إقامة المواجهة على أرضهم وبين جماهيرهم، من استعادة التوازن على الصعيد القاري عبر انتصار سيمكنهم من انتزاع صدارة المجموعة الأولى.
وكان الوداد الذي لم يخض الجولة الأولى بسبب مشاركته بكأس العالم للأندية، قد تجاوز الهزيمة التي حصدها في مباراته السابقة أمام شبيبة القبائل الجزائري (0-1)، بفوزه الأسبوع الماضي على نادي بترو أتلتيكو الأنغولي (1-0).
وبات في حكم المؤكد، أن يستفيد النادي الأحمر من خدمات اللاعب زهير المترجي، الغائب عن المباريات الأخيرة بسبب الإصابة، وصاحب هدفي نهائي النسخة الأخيرة من عصبة الأبطال أمام الأهلي المصري.
وفي هذا السياق، قال جبران «سنخوض مباراة فيتا كلوب على ملعبنا.. الانتصار سيمنحنا الصدارة ويصحح ما حدث في مباراة شبيبة القبائل.. اللاعبون كلهم عزم على نيل نقاط هذه المباراة ولا ننظر للمنافس وطبيعته، لأن تركيزنا بالكامل على وضعنا وما نخطط له».
وأضاف جبران في تصريحات صحفية، «الثقة التي كنا نبحث عنها عادت بكل تأكيد والمدرب كارلوس غاريدو لحسن الحظ سبق وأن مر من الفريق ودخل في التفاصيل دون مقدمات.. الوضع صعب علينا وعلى بقية منافسينا، لأن هناك جبهات متنوعة تتطلب نفسا طويلا مثلما تتطلب رباطة جأش وكثير من الذكاء».

< عادل غرباوي

Related posts

Top