الوداد يتطلع لتكرار سيناريو 2017 أمام صانداوز

يستقبل فريق الوداد البيضاوي اليوم الجمعة (20:00) نادي ماميلودي صانداوز الجنوب الإفريقي برسم ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، في مواجهة ثالثة وصعبة بين الطرفين الساعين للتربع مجددا على عرش “الأميرة السمراء”.
وسبق للفريقين أن التقيا هذا الموسم في دور المجموعات (المجموعة الرابعة)، وتبادلا الفوز بـ (1-0) في مباراتي الذهاب والإياب، لكنها تأهلا معا برصيد 10 نقاط إلى دور الربع.
وسيتعين على الفريق الأحمر المتوج باللقب الثاني له قبل عامين (فاز أيضا بنسخة 1992)، تحقيق الفوز بأكبر نتيجة ممكنة إذا أراد خوض مباراة الإياب بعد أسبوع والمقررة بملعب “ملعب لوفتوس فيرسفيلد” بمدينة بريتوريا.
وتأهل الوداد إلى المربع الذهبي عقب انتصاره الكاسح على نادي حوريا كوناكري الغيني بـ (5-0) بعدما انتهى لقاء الذهاب دون أهداف، في حين أذل صانداوز نادي الأهلي المصري بخماسية ذهابا وخسر إيابا بهدف دون رد.
ويدخل الوداد بمعنويات مهزوزة نسبية بعدما فرط في انتصار أمام غريمه التقليدي الرجاء في الديربي الذي انتهى (2-2)، كان سيمكنه من قطع خطوة كبيرة في حسم لقبه الـ20، علما أنه ما يزال مبتعدا في الصدارة بفارق 6 نقاط عن الغريم.
من جهته، يدرك مدرب الوداد التونسي فوزي البنزرتي أن مباراة اليوم مختلفة عن سابقتيها، بحكم أنها تندرج ضمن أدوار خروج المغلوب وستلعب بالرباط ما يمنح الخصم أفضلية نسبية لخوض الإياب بأريحية خاصة إذا سجل هدفا الليلة.
وقال البنزرتي في تصريحات تلفزية “أصبحنا نعرف بعضنا جيدا. المقابلة ستكون صعبة للطرفين. بالنسبة لي المباراة هامة جدا، لأن علينا أن لا نستقبل أهدافا خلالها وأن نسجلها. المهم أن نكون جاهزين بدنيا وذهنيا لها”.
ويبدو البنزرتي قلقا من شبح الإيقاف الذي يهدد مجموعة من أهم لاعبيه في مباراة الإياب في حال تلقيهم بطاقة صفراء في لقاء الليلة، ويتعلق الأمر الحارس رضا التكناوتي ومحمد الناهيري وإبراهيم النقاش وصلاح الدين السعيدي.
وفي وقت يرجح أن لا يشارك محمد أوناجم في المباراة بسبب إصابة تعرض لها أمام حسنية أكادير برسم مؤجل الدورة 24 من البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب”، سيكون إسماعيل الحداد متاحا أمام البنزرتي للدفع به أساسيا.
من جهته، يطمح صانداوز إلى فك صيامه عن التسجيل خلال ثلاث زيارة سابقة للمغرب، وهو ما أكد عليه مدرب الفريق بيتسو موسيماني بقوله إنه مجموعته تحتاج إلى تسجيل هدف واحد على الأقل أو العودة بالتعادل بأي نتيجة.
يذكر أن الوداد جرد الفريق الجنوب إفريقي من لقبه سنة 2016 وأطاح به في نسخة 2017 عبر ضربات الترجيح في دور الربع، وفاز عليه بهدف لصفر خلال دور المجموعات بنسخة العام الماضي لكن صانداوز رد بانتصار بـ (2-1).

> صلاح الدين برباش

Related posts

Top