الوداد يحسم الديربي 129 وينفرد بالصدارة

تفوق فريق الوداد البيضاوي على غريمه التقليدي الرجاء البيضاوي بهدفين لصفر في اللقاء الذي جمعهما أول أمس الأحد، على أرضية مركب محمد الخامس في الدار البيضاء، برسم الدورة العاشرة من البطولة الاحترافية لكرة القدم.
وبفضل هذا الفوز الثمين تمكن الوداد من انتزاع الصدارة حيث أضحى متزعما للترتيب بواقع 22 نقطة مبتعدا عن مطارده المباشر الرجاء بثلاث نقاط الذي تجمد رصيده عقب هذه الهزيمة عند 19 نقطة.
وانتهت مباراة الديربي رقم 129، والتي قادها الحكم جلال جيد، بتفوق فريق القلعة الحمراء بثنائية نظيفة من توقيع المدافعين أيوب العملود وأشرف داري في الدقيقتين 5 و16.
إلى ذلك، قال مدرب الوداد التونسي فوزي البنزرتي إن خطته نجحت عندما راهن على الضغط المبكر على الخصم كأسلوب يدخل الشك في قلب المنافس.
وأضاف البنزرتي في تصريحات بعد المباراة «تمكنا من تسجيل هدفين في وقت مهم، كنا نعرف أن الرجاء سيضغط وسيترك وراءه مساحات. في المقابل فريقي ضيع عدة فرص، كان من المفترض استغلالها».
وتابع المدرب التونسي «نحن نعاني من عدم استغلال الفرص، سنحاول العمل على حل تلك المشكلة، باستغلال الفراغات التي يتركها الخصوم».
وختم حديثه بقوله «اضطررنا لتغيير أوناجم في الشوط الأول بسبب إصابة عضلية، سنرى فيما بعد حالته الصحية».
من جهته، عبّر مدرب الرجاء جمال السلامي عن أسفه للهزيمة، مقرا بأن فريقه لم يكن جاهزا على المستوى البدني.
وقال السلامي في تصريح لقناة الرياضية «الهدفان المبكران أربكا حساباتنا، لم نكن في كامل تركيزنا، خاصة أنهما سُجلا بنفس الطريقة من كرتين ثابتتين، حاولنا أن نعود، لكن الطريقة الدفاعية التي لعب بها الوداد لم تسهل مهمتنا».
وأكمل «فريقي ضغط وبحث عن التسجيل، لكن الحظ لم يكن إلى جانبنا. العارضة ردّت فرصتين لنا، الفعالية الهجومية خانتنا أيضا في المباراة».
وختم «مع الأسف لم نكن على أتم جاهزية بدنية، ووجدنا صعوبات في النزالات الثنائية، ومع ذلك قمنا بمجهود كبير».

Related posts

Top