الوداد يسعى لحسم تأهله لدور الربع

يسعى الوداد المغربي إلى ضمان تأهله إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، عندما يتواجه اليوم الثلاثاء مع نادي حوريا كوناكري الغيني في الجولة الرابعة لدور المجموعات (ثمن النهائي)، قمة.
ويحل الوداد المتوج باللقب مرتين (1992 و2017)، بدء من الساعة الخامسة بتوقيت المغرب ضيفا ثقيلا على حوريا في المجموعة الثالثة بملعب «الجنرال لانسانا كونتي» في كوناكري.
ويتطلع الفريق الأحمر المتصدر بالعلامة الكاملة (9 نقاط) إلى تكرار فوزه وضمان انتزاع أولى بطاقات الدور ربع النهائي.
وكان الوداد قد فاز بملعبه 2-0 على حوريا في الجولة السابقة، قبل أن يتعثر في منافسات البطولة الاحترافية بتعادل مخيب مع المغرب التطواني 2-2 أفقده فرصة الابتعاد في الصدارة وحيدا، ليتشاركها مع غريمه الرجاء.
وعلق يحيى جبران على هذه النتيجة بقوله «سنأخذ هذه المباراة كدرس لنحسن من الأداء في المباريات المقبلة».
ويغيب عن الفريق الأحمر النيجيري ميشيل باباتوندي وأيوب سكومة الذي خرج من حسابات المدرب التونسي فوزي البنزرتي.
ويعول مدرب الوداد على خط هجومه القوي بوجود المهاجم أيوب الكعبي (4 أهداف) والتنزاني سيمون مسوفا والليبي مؤيد اللافي وقائدي الوسط وليد الكرتي ويحيى جبران.
أما حوريا الثاني (4 نقاط)، فيتطلع بقيادة مدربه السنغالي لامين نداي لإيقاف سلسلة انتصارات الوداد وإنعاش آماله في بلوغ دور الثمانية.
ويعول الفريق الغيني على الحارس موسى كامارا والمهاجم البوركيني مانديلا أوكانسي والنيجيري سيمون بولاجي.
وفي المجموعة عينها، سيكون كايزر تشيفس الجنوب إفريقي الثالث (4 نقاط) أمام اختبار جدي لتعزيز حظوظه في بلوغ دور الثمانية، عندما يحل على بترو أتلتيكو الأنغولي متذيل الترتيب بلا أي نقطة بعد ثلاث خسارات متتالية.

Related posts

Top