الوداد يصطدم بالأهلي المصري في دوري الأبطال..

قضت قرعة عصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم، بتواجد فريق الوداد الرياضي، ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب فريق الأهلي المصري. وسبق للوداد مواجهة الأهلي المصري، الموسم الماضي، في دور المجموعات بنظامه القديم.
وسيواجه الوداد أيضا فريق كوتون سبور الكاميروني، إلى جانب فريق زناكو الزامبي، يشار إلى أن أول مباراة للوداد ضمن مسابقة عصبة الأبطال ستجمعه بفريق كوتون سبور الكاميروني بملعبه منتصف ماي المقبل.
كما أسفرت قرعة عن مواجهات ساخنة للفرق العربية المتأهلة لهذا الدور حيث يصطدم النجم الساحلي بالهلال السوداني والمريخ وفيروفيارو بالمجموعة الاولى، ويتنافس الزمالك مع إتحاد الجزائر وأهلي طرابلس وكابس يونايتد في المجموعة الثانية، أما المجموعة الثالثة فأسفرت عن تواجد الترجي التونسي مع حامل اللقب صن داونز وفيتا كلوب وسان جورج.
وتعد هذه هي النسخة الأولى للبطولتين، التي تقام خلالها مرحلة المجموعات من ثمن النهائي، بعدما كانت تجرى في السابق، بربع النهائي، بناء على التعديلات التي أجراها كاف على نظام المسابقتين، العام الماضي.
وتم تقسيم الفرق الـ16 المتأهلة لهذا الدور إلى 4 مجموعات، بواقع 4 فرق في كل مجموعة، حيث يصعد أصحاب المركزين الأول والثاني في كل منها لدور الثمانية الذي سيجرى بنظام خروج المهزوم بعد مباراتي ذهاب وإياب، ويستمر هذا النظام، حتى الدور النهائي في كلتا البطولتين.
يذكر أن الفائز بلقب دوري الأبطال، سوف يمثل الكرة الأفريقية ببطولة كأس العالم للأندية، التي ستقام بالإمارات في دجنبر المقبل، كما سيخوض مباراة كأس السوبر الأفريقي، بملعبه أمام بطل الكونفيدرالية، مطلع العام القادم.
وينال الفريق المتوج بدوري الأبطال هذا العام، جائزة مالية قدرها مليوني ونصف المليون دولار، بزيادة مليون دولار عن العام الماضي، فيما يحصل بطل الكونفيدرالية على مليون وربع المليون دولار، بدلاً من 660 ألف دولار.

البرنامج الكامل لمباريات الوداد بدوري أبطال أفريقيا مع التواريخ:

الجولة الأولى: الوداد/ كوتون سبور 12/13/14 ماي.
الجولة الثانية: زاناكو/ الوداد 23/24 ماي.
الجولة الثالثة: الأهلي/ الوداد 2/3/4 يونيو (شهر رمضان).
الجولة الرابعة: الوداد/ الأهلي 20/21 يونيو (شهر رمضان).
الجولة الخامسة: كوتون سبور/ الوداد 30 يونيو 1/2 يوليوز.
الجولة السادسة: الوداد/ زاناكو 7/8/9 يوليوز.

Related posts

Top