الوداد يواجه الأهلي بحثا عن ثالث تتويج بعصبة الأبطال

يخوض فريق الوداد البيضاوي ممثل كرة القدم المغربية بعصبة الأبطال الإفريقية، يومه الاثنين، ابتداء من الساعة الثامنة ليلا، نهائي مسابقة “التشامينزليغ”، أمام الأهلي المصري، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.
وستكون المواجهة النهائية التي تجمع بين قطبي الكرة المغربية والمصري إعادة لنهائي سنة 2017، بعدما تمكن الوداد من التتويج باللقب الإفريقي، برأسية وليد الكرتي في مباراة الإياب التي أقيمت بالمركب الرياضي محمد الخامس بالعاصمة الإقتصادية.
وسيستغل الركراكي معطى توفره على أفضل هجوم بعصبة الأبطال لهذا الموسم، إذ تمكنت الخطوط الأمامية لـ”وداد الأمة” بقيادة كل من زهير المترجي وغاي مبينزا وأيمن الحسوني ويحيى جبران من تسجيل 20 هدفا، في وقت ستكون العناصر الوداد مدعومة من جماهيرها، والتي ستتجاوز 20 ألف مناصر.

الثالثة للوداد  والحادية عشر للأهلي..

ويسعى النادي الأحمر بقيادة المدرب وليد الركراكي إلى البحث عن ثالث تتويج بلقب عصبة الأبطال الإفريقية، بعد الأول والثاني اللذان تحققا سنتي 1992 و2017، وضمان بطاقة للمشاركة في نهائيات كأس العالم للأندية المقام بدولة الإمارات العربية المتحدة 2022، للمرة الثانية في تاريخه.
ويتطلع الأهلي الذي سيبحث عن تحقيق اللقب الثالث بعد تتويجه سنتي 2020 و2021، والفائز بدوري أبطال إفريقيا 10 مرات، إلى أن يصبح أول فريق يفوز بالبطولة ثلاث مرات على التوالي، بعد فوزه على الزمالك (2-1) في 2020، وكايزر تشيفز بنتيجة (3-0) برسم دورة 2021.
ويعتبر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، مدرب فريق الأهلي المصري، الأكثر تتويجا بلقب عصبة الأبطال، إذ سيبحث عن الفوز الرابع بـ”التشامينزليغ” مساره التدريبي، بعد تتويجه مع ماميلودي صنداونز (2016) والأهلي (2021)، في وقت، يرغب وليد الركراكي، مدرب نادي الوداد البيضاوي، في الظفر بأول لقب إفريقي له، بعدما تمكن من التتويج بدرع البطولة الوطنية الاحترافية مرة واحدة سنة 2016 رفقة الفتح الرباطي إضافة إلى كأس العرش سنة 2014، وكذا لقب بطولة قطر مع فريق الدحيل في 2020.
وكان الأهلي المصري قد تأهل إلى المباراة النهائية بعد تغلبه على وفاق سطيف الجزائري بنتيجة (6-2) في مجموع المباراتين، بينما حجز الوداد مقعده في نهائي البطولة بعد تغلبه على بترو أتلتيكو، بأربعة أهداف مقابل هدفين، في مجموع لقائي الذهاب والاياب.

لقجع يحفز لاعب الوداد..

زار فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، نهاية الأسبوع الماضين معسكر فريق الوداد البيضاوي، في المركب الرياضي محمد السادس المتواجد بضواحي مدينة سلا.
وتأتي الزيارة في إطار دعم ومساندة الفريق الأحمر الذي سيواجه الأهلي المصري، يومه الإثنين، برسم المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا، على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.
وتحدث لقجع إلى جانب سعيد الناصري رئيس الوداد، مع اللاعبين والطاقم التقني بقيادة المدرب وليد الركراكي، مؤكدا أن يجب أن يبقى الكأس في الدار البيضاء.
وكان الركراكي قد وجه الشكر إلى لقجع، في تصريحات صحفية، عقب قراره إتاحة مركز محمد السادس أمام الفريق للاستعداد للمباراة النهائية، بعيدا عن ضغط الجماهير.

الركراكي: الأهلي مرشح للفوز باللقب..

ومن جانبه، قال وليد الركراكى، مدرب فريق الوداد البيضاوي، “نادي الأهلي المصري يعد الفريق الأوفر حظا للتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا أكثر من الوداد، رغم إقامة المباراة النهائية على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.
وأضاف الركراكي في تصريحات صحفية، أن فريقه سيواجه خصما قويا يمتلك 10 ألقاب لدوري أبطال إفريقيا، مشيرا بالقول، “لو حدث العكس وتوجنا باللقب ستكون مفاجأة، وسنجتهد قدر الإمكان لنعزز فرص كسب رهان النهائي”.
واعتبر ذات المتحدث، “الجماهير ستقف إلى جانب الفريق طيلة أطوار المباراة.. التركيز سينصب على الأداء الذي سيقدمه اللاعبون بعيدا عن ضغط إقامة اللقاء في ملعب الدار البيضاء”.
وأكد المدرب الودادي قائلا، “سنركز على ما نجيد فعله، وسنعمل على تجهيز الفريق بدنيا، لأننا عانينا من بعض الإصابات في المباريات الأخيرة”.

موسيماني: نعدكم بتقديم الأفضل..

طالب الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني، مدرب فريق الأهلي المصري، الجماهير بالحضور إلى المغرب، لمساندة ناديه، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، أمام الوداد البيضاوي.
وقال موسيماني في تصريح للموقع الرسمي للنادي الأهلي، “أعلم أن السفر سيكون صعبا اقتصاديا على الكثير من جماهيرنا، لكن نتمنى حضورهم فعلا.. الأمر ليس بالسهل اقتصاديا على مشجع لكرة القدم، أن يسافر إلى بلد آخر لمساندة فريقه”.
واستطرد ذات المتحدث قائلا، “أقول للذين سيحضرون إلى المغرب، نعلم أنكم ستساندوننا، وسنقدم أقصى ما لدينا لنجعلكم فخورين بنا.. بالنسبة لجماهير الوداد، فستحضر للملعب مشيا على الأقدام، إذ من المنتظر أن تتواجد بأعداد كبيرة”.

< عادل غرباوي

تصوير: عقيل مكاو

Related posts

Top