انخفاض النتيجة الصافية الموطدة لـ”أوطو هول” إلى 87 مليون درهم

بلغت النتيجة الصافية الموطدة لشركة أوطو هول 87 مليون درهم عند متم يونيو 2022، مقابل 201 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من السنة الفارطة.
وأشارت المجموعة في بلاغ لها حول مؤشراتها المالية، أن النتيجة دون احتساب العقارات قد بلغت في النصف الأول من سنة 2021 ما مجموعه 117 مليون درهم.
فيما بلغت النتيجة الصافية 270 مليون درهم. وانخفضت هذه النتيجة إلى 89 مليون درهم عند عدم احتساب العقارات، مقابل 97 مليون درهم في النصف الأول من سنة 2021. وأوضح البلاغ أن رقم المعاملات الموطد قد بلغ 2,46 مليار درهم، مشيرا إلى أن مؤشر “إبيتدا” الموطد (الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإهلاك الدين) قد بلغ 248 مليون درهم.
وبلغت مبيعات مجموعة أوطو هول 13.700 سيارة جديدة عند متم غشت 2022، بانخفاض بنسبة 27 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الفارطة، وبزيادة بنسبة 8 في المائة مقارنة بمتم غشت 2019.
ويعزى هذا الانخفاض إلى الاتجاه التنازلي الذي طال سوق السيارات وإلى الصعوبات المرتبطة بتوريد السيارات من بعض الشركات المصنعة.
ومن جانبه، انخفض إجمالي إيرادات التشغيل نتيجة لتراجع حجم المبيعات، حيث بلغ 1,8 مليار درهم.
أما في ما يتعلق بأسواق السيارات الصناعية والسيارات التجارية الخفيفة، فقد ظلت المجموعة في الصدارة وحافظت على ريادتها بحصة سوقية بلغت 40 في المائة في سوق السيارات الصناعية (العلامات التجارية “Fuso” الرائدة في السوق، “Ford Trucks” و”Foton”) وبنسبة 39 في المائة في سوق السيارات التجارية الخفيفة (العلامات التجارية “DFSK” و”Gaz” و”Foton”و”Ford” و”Mitsubishi” و”Opel”) وبنسبة 8,2 في المائة في سوق السيارات الخاصة (العلامات التجارية التالية “Opel” و”Ford” و”Nissan” و”Glory” و”Chery” و”Mitsubishi”)، وبنسبة 18 في المائة في سوق الجرارات الزراعية (العلامة التجارية “New Holland”).
كما استفادت المجموعة من إسهام نشاط السيارات المستعملة الذي بلغ رقم معاملاته 166 مليون درهم.

Related posts

Top