برشلونة يعول على ميسي لعبور نابولي

يأمل نادي برشلونة الإسباني أن يقوده نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي -في مشهد مألوف- إلى الفوز حين يحل مساء اليوم الثلاثاء ضيفا على نادي نابولي الايطالي في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وسيكون برشلونة مرشحا لبلوغ الدور ربع النهائي من المسابقة القارية، حتى ولو أن منافسه يقدم مستويات عالية في الآونة الأخيرة محققا الفوز في ست من مبارياته السبعة الأخيرة، بما فيها انتصارات على يوفنتوس وإنتر ميلانو.
وانتزع النادي الكاتالوني صدارة الدوري الإسباني السبت بفارق نقطتين عن غريمه ريال مدريد الذي سقط بطريقة مفاجئة أمام ليفانتي (0-1)، فيما استعد ميسي للقاء نابولي بتحقيقه “سوبر هاتريك” خلال الفوز على إيبار (5-0).
وقال مدرب برشلونة كيكي ستيين بعد اللقاء “لقد كنا بحاجة لهذا الفوز. يقدم (ميسي) هذه المستويات منذ 14 أو 15 عاما ولا يزال يلعب على هذا النحو”.
وتابع سيتيين حديثه عن ميسي قائلا “إنه ضمانة لأي ناد وأي مدرب وهذا ما يجعله أفضل لاعب في العالم. بإمكانه القيام بأشياء يمكن للآخرين أن يحلموا بها فقط”.
ويتصدر ميسي لائحة ترتيب هدافي الدوري برصيد 18 هدفا في 30 مباراة، رغم غيابه عن أولى مباريات الموسم بداعي الإصابة، متقدما بخمسة أهداف على الفرنسي كريم بنزيمة الثاني مهاجم ريال مدريد.
ولم يسبق لبرشلونة ونابولي أن التقيا سابقا في المسابقات الأوروبية، ويدرك الفريق الإسباني أن المهمة لن تكون سهلة على ملعب “سان باولو” أمام النادي الجنوبي.
ويحتل نابولي المركز الخامس مؤقتا في الدوري الإيطالي بعد أن عاد الجمعة من تأخر أمام بريشيا للفوز 2-1، في حين أرجئت أربع مباريات الأحد بسبب تفشي فروس كورونا المستجد في شمال البلاد لاسيما في مقاطعة لومبادريا.
وسيعول المدرب جينارو غاتوزو على مجموعة من لاعبيه لاسيما البلجيكي درايس مرتنز ومهاجمه البولندي أركاديوس ميليك الذي في رصيده تسعة أهداف في الدوري.
وقال غاتوزو المتوج بلقب دوري الأبطال مرتين كلاعب مع ميلان (2003 و2007) “سنواجه فريقا عظيما يضم لاعبين كبار. ندرك أنها ستكون صعبة ولكن بالنسبة لي ولفريقي إنها مدعاة فخر أن نواجه فريقا أقوى منا والذي كان خلال السنوات الـ15 الأخيرة أحد أفضل الفرق في العالم”.
وتابع غاتوزو “لا يجب أن نخاف، علينا أن نحترمهم ونلعب أسلوبنا بحذر وفخر”.
وواجه غاتوسو برشلونة في 6 مناسبات كلاعب مع ميلان حقق خلالها الفوز في مناسبتين ومثلهما هزائم وتعادلات.
وبلغ برشلونة الدور ثمن النهائي بتصدره “مجموعة الموت” امام بوروسيا دورتموند الألماني الثاني وإنتر ميلانو الإيطالي الذي حل ثالثا، فيما حل نابولي وصيفا لليفربول الإنجليزي حامل اللقب في المجموعة الخامسة.
ويطمح برشلونة للقبه السادس في البطولة والأول له منذ 2015 عندما تغلب على يوفنتوس في النهائي، فيما يتطلع نابولي لتجاوز الدور ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

Related posts

Top