برشلونة يفوز بالثلاثة في غياب الجوهرة ليو ميسي

عزز برشلونة الإسباني صدارته للمجموعة السابعة في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوز سهل على مضيفه فرنتسفاروش المجري، بثلاثية نظيفة برسم الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من دور المجموعات.
وتناوب على تسجيل أهداف برشلونة كل من الفرنسي أنطوان غريزمان (د14)، والدنماركي مارتن برايثوايت (د20)، والفرنسي عثمان ديمبيلي في الدقيقة 28 من ركلة جزاء.
وبهذا الفوز الفريق الكاتالوني فوزه الخامس تواليا في المسابقة القارية ليرفع رصيده إلى 15 نقطة مقابل 12 ليوفنتوس، فيما استقر رصيد دينامو كييف وفرنتسفاروش عند نقطة واحدة مع أفضلية للفريق الأوكراني بفارق الأهداف.
وبات برشلونة قريبا من ضمان صدارة المجموعة السابعة، إذ يكفيه التعادل مع يوفنتوس في الجولة الأخيرة الثلاثاء القادم أو حتى الخسارة بفارق هدف ليواصل تربعه على الصدارة، علما أن المباراة الأولى بينهما كانت قد انتهت بفوز كاتالوني بهدفين لصفر في تورينو.
ومن جانبه، أعرب الهولندي رونالد كومان مدرب برشلونة، عن سعادته بالفوز بثلاثية نظيفة على فرنتسفاروش المجري، في إطار منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.
وقال كومان، خلال تصريحات نقلتها صحيفة “ماركا” الإسبانية، “قدمنا شوطا أول رائعًا، خلقنا الفرص وسجلنا الأهداف ولعبنا بإيقاع جيد، وسعيد جدا وأتمنى أن نواصل بهذا الأداء في البطولة”.
وأضاف مدرب البارصا، “كان الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لنا هو التأهل للمرحلة التالية، لكننا أردنا الفوز اليوم لنكون في الصدارة، ونريد حصد 18 نقطة، لكن علينا الأول التفكير في المباراة ضد قادش في الليغا”.
وتابع كومان،”الفريق كان فعالا، وفي الشوط الأول من 4 أو 5 فرص سجلنا 3 أهداف، ونريد الفوز بكل مباراة وكل بطولة، وفي دوري الأبطال أظهرنا مدى جوعنا.. لدينا فريق جيد، ولهذا السبب تمكنا من إراحة بعض اللاعبين، أولئك الذين يلعبون يظهرون أن لديهم مكانا هنا”.
وعن تألق جريزمان، علق “خورخي فالدانو يجب أن يأتي أسبوع (في إشارة لحواره الأخير معه)، إنها مسألة ثقة بالنسبة للاعب، وهو كان يعمل دائما للحد الأقصى من أجل تحسين أدائه وفعاليته، ومقتنع جدا بجودته وأتمنى أن يستمر بهذا الأداء”.
ونوه كومان، “قمنا مؤخرا بتحسين الأمور، خصوصا فيما يتعلق بالكرة فنحن أكثر فعالية، ولدينا الكثير من المنافسة في الهجوم، وعلينا التحسن في الدفاع.. دعونا لا ننسى أن أوساسونا كان قادرا على التسجيل ضدنا، ويمكننا أن نتطور دفاعيا، وأعتقد أننا على الطريق الصحيح”.
وعن ديمبلي، علق: “هو لاعب رائع ولديه جودة عالية وسريع للغاية، يلعب بكلتا قدميه وفعال، والشيء الأكثر أهمية أنه جيد بدنيا، ومن الصعب اتخاذ القرارات في الهجوم حين يلعب لاعبون مثله بشكل جيد”.

Related posts

Top