بشرى القادري: المعرض الدولي للبناء بالدار البيضاء .. دعامة لتوطيد التنمية الاقتصادية وإحداث فرص الشغل

قالت بشرى القادري المديرة العامة لوكالة «إيربا كوم»، التي أوكلت لها مهمة تنظيم الدورة السادسة عشرة للمعرض الدولي للبناء بالدار البيضاء ، إن هذه التظاهرة توفر فرصا كبيرة لها علاقة وطيدة بالتنمية الاقتصادية وإحداث فرص الشغل.
وقالت المسؤولة في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش افتتاح هذه التظاهرة، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من 23 إلى 27 نونبر الجاري، إن هذا المعرض يعد مناسبة بالنسبة لجميع الشركات المشتغلة في مجال البناء للالتقاء بزبنائها، فضلا عن إبرام اتفاقيات تعاون وشراكات.
وأضافت أن هذا المعرض ، الذي تنظم تحت إشراف وزارة السكنى وسياسة المدينة بشراكة مع مكتب معارض الدار البيضاء، تحت شعار «نحو إطار بناء مستدام ومتناسق»، يساهم أيضا في منح دينامية أكبر لقطاع البناء.
وعن القيمة المضافة للمعرض، أوضحت أن هذه التظاهرة، التي يحضرها منعشون عقاريون أجانب بحثا عن فرص للتعاون وشراكات، تساهم في التعريف بجميع المستجدات والمنتجات الجديدة في قطاع البناء ، وكذا التطورات التي يشهدها هذا القطاع.
وأشارت إلى أن هذا التظاهرة تعتبر حدثا رائدا ومرجعيا يحظى مع توالي السنوات باهتمام كبير لدى المقاولات المغربية والشركاء الأجانب .
ويشارك حوالي 660 عارضا في هذه التظاهرة التي تمثل أيضا فرصة لعرض الابتكارات في مجال البناء، وتشكل فرصة للمهنيين المغاربة والدوليين للتبادل المثمر حول مستقبل قطاع البناء في أفق مستدام.
ويمتد المعرض، المنظم بشراكة مع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية وجامعة صناعات مواد البناء، على مساحة تفوق 20 ألف متر مربع، ومن المتوقع أن تستقطب دورته الحالية أكثر من 200 ألف زائر.
وتمثل هذه التظاهرة، ملتقى للأعمال من أجل تعزيز وتشجيع الشراكة المهنية وتبادل الخبرات بين مختلف الفاعلين في قطاع البناء على المستوى العالمي، كما تشكل فضاء للتشجيع على نقل المعرفة والمهارات وتقوية القدرة التنافسية للقطاع.

Related posts

Top