بنزيمة سيبقى مع “الديوك” حتى لو أدين في قضية فالبوينا

لن يتم إقصاء المهاجم الدولي كريم بنزيمة من المنتخب الفرنسي حتى لو صدر حكم يدينه في قضية الشريط الجنسي، وفق ما أعلنه نويل لو غريت رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم.

وقال لو غريت في مقابلة نشرت الأربعاء في يومية “لو باريزيان”، إن أي قرار بشأن اللاعبين الذين تم استدعاؤهم إلى صفوف المنتخب الوطني هو بيد المدرب ديدييه ديشان وحده.

واستبعد بنزيمة من منتحب “الديوك” قرابة خمس سنوات قبل استدعائه في ماي الفائت بعد اتهامه بالتورط في محاولة ابتزاز لزميله السابق ماتيو فالبوينا بشريط جنسي.

وسيصدر الحكم في هذه القضية في الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

وقال لو غريت في هذا الصدد “سيكون المدرب الشخص الوحيد الذي يختار اللاعبين ولن يتم استبعاد بنزيمة في حال إصدار حكم يدينه (…) الأمر متعلق بديدييه لاتخاذ القرارات المتعلقة بالرياضة”.

ومن المتوقع أن يشارك بنزيمة الذي يقدم مستويات رائعة في السنوات الأخيرة مع ناديه ريال مدريد الإسباني، مع منتخب بلاده ضد كازاخستان في باريس غدا السبت ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة الى كأس العالم 2022 في قطر.

وطالبت النيابة العامة في فرساي الشهر الفائت بالسجن لمدة عشرة أشهر مع وقف التنفيذ ضد بنزيمة فيما اعتبر محاموه أن الادعاء فشل في تقديم أدلة لإدانة النجم بالتواطؤ في الابتزاز.

Related posts

Top