بنعبد الله يبحث بالقاهرة إمكانية عقد لقاء تحضيري لمؤتمر الأمم المتحدة حول الإسكان بالمغرب

أجرى وزير السكنى وسياسة المدينة، محمد نبيل بنعبد لله، أمس الاثنين بالقاهرة، مباحثات مع المدير التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، خوان كلوس، حول إمكانية عقد لقاء تحضيري لمؤتمر الأمم المتحدة الثالث المعني بالإسكان والتنمية الحضرية المستدامة “الموئل الثالث ” يومي 1 و2 يونيو القادم بالمغرب في موضوع سياسة المدينة والتنمية المستدامة.
وناقش الجانبان خلال هذا اللقاء الذي جرى في إطار مشاركة نبيل عبد الله في أشغال المنتدى العربي الأول للإسكان والتنمية الحضرية، المنعقد بالقاهرة ما بين 20 و22 دجنبر الجاري، إمكانية عقد هذا اللقاء بحضور وزراء الإسكان الأفارقة واستضافة خبراء من بعض الدول من أوربا وأمريكا، بارتباط مع الدورة 22 لمؤتمر المناخ المزمع عقده بالمغرب.
ويرأس نبيل بنعبد الله الوفد المغربي المشارك في هذا المنتدى العربي الأول للإسكان والتنمية الحضرية، الذي يتزامن مع الدورة (32) لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، والذي يروم طرح ومناقشة رؤى عربية جديدة والتوصل إلى حلول مبتكرة وآليات فعالة لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية لمختلف القضايا العمرانية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية في الوطن العربي.
كما يناقش هذا المنتدى، المنعقد تحت شعار “العمران العربي.. من تحديات الحاضر إلى آفاق المستقبل”، محاور أساسية تتعلق بالعدالة الاجتماعية والتخطيط والتنمية المستدامة والتغيرات المناخية والاستدامة البيئية والتشريعات والإدارة الحضرية والاقتصاد والإسكان والبنية التحتية والخدمات الأساسية ومواجهة المخاطر.
ومن المرتقب أن يجري نبيل بنعبد الله، بهذه المناسبة، مباحثات كذلك مع وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصري، مصفى كمال مدبولي، ووزراء مكلفين بالسكنى والتنمية الحضرية ومسؤولين سامين آخرين، تتركز حول تعزيز التعاون المشترك في ميداني السكنى وسياسة المدينة.

Related posts

Top