بوصوفة ضمن التشكيلة المثالية والصحافة البريطانية توصي بمتابعته..

إختارت اللجنة التقنية للكونفدرالية الافريقية لكرة القدم مبارك بوصوفة لاعب المنتخب الوطني ضمن التشكيلة المثالية للجولة الأولى، بعدما تم إختياره أفضل لاعب في مباراة الأسود ضد الكونغو الديمقراطية يوم الإثنين الماضي.
وضمت التشكيلة المثالية الحارس السينغالي ديالو ، والمصري أحمد فتحي والسينغالي كارا مبودجي ورودينلسون من غينيا الإستوائية ونساكالا من الكونغو الديمقراطية في الدفاع، والمغربي مبارك بوصوفة وزيزينيو من غينيا الإستوائية وبيليات من الزيمبابوي في وسط الميدان، والجزائري رياض محرز والبوركينابي آلان تراوري والمالي موسى ماريغا في الهجوم.
من جهة أخرى، أوصت مجلة “فور فور تو” في نسختها الإلكترونية بمُتابعة المغربي مبارك بوصوفة، في المواجهة التي ستدور بين “أسود الأطلس” والمنتخب التوغولي، مساء أمس الجمعة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة بكأس أمم إفريقيا2017، مُثنية على قدرات ومؤهلات صاحب 32 سنة.
وقالت المجلة البريطاني، إن بوصوفة “يعتبر من اللاعبين المُخضرمين والمجربين في صفوف المنتخب المغربي”، مُشيراً في الوقت نفسه إلى أن صانع ألعاب الجزيرة الإماراتي “لديه إمكانية إحداث الفارق وتغيير مجرى المقابلة في أية لحظة”.
وذكر المصدر الإعلامي ذاتها أن المغربي “يتمتع بمهارات فنية في المراوغة وكذا التمرير في حال كان في أوج العطاء”، قبل أن يؤكد عدم قدرة اللاعب على إنقاذ “الأسود” من الهزيمة في اللقاء الأول أمام الكونغو الديمقراطية، رغم فوزه بجائزة رجل اللقاء.
ويُعد لاعب جينت البلجيكي السابق من الركائز الأساسية التي يتكئ عليها الناخب الوطني، هيرفي رونار، إذ شارك في جل المباريات كأساسي منذ اعتلاء “الثعلب” للعارضة الفنية للمنتخب الوطني.

****

باتنا ينفي رفضه دعوة رونار

تفاجأ العميد السابق للفتح الرباطي لكرة القدم، مراد باتنا، من الأتصريحات التي نشرتها صحيفة “الإمارات اليوم”، حول لرفضه دعوة الناخب الوطني هيرفي رونار للمشاركة مع المنتخب المغربي في كأس أفريقيا 2017 المقامة حاليا بالغابون، حيث أرجع الأسباب إلى الظروف الصعبة التي يمر منها فريقه الإمارات ورغبته في تقديم المساعدة له للخروج من مؤخرة الترتيب بدوري الخليج للمحترفين.
وجاء في حوار باتنا مع جريدة “الإمارات اليوم”، أن انضمامه للمنتخب المغربي حالياً يعني الابتعاد عن نادي الإمارات لمدة 5 مباريات، ما يعني ضياع نصف الدور الثاني، مضيفا أن الفريق في حاجة لكل لاعب، لذلك رفض الانضمام إلى المنتخب، معتقدا أنه قادر على تعويض وجوده مع المنتخب في وقت آخر.
وقال مهاجم نادي الإمارات معقبا على هذه التصريحات، أنه كان اتصال بينه وبين الناخب الوطني هيرفي رونار، أخبره من خلاله بأنه يعتزم توجيه الدعوة إليه لتعويض مهاجم نادي ساوتهامبتون الإنجليزي بوفال.
ثم أضاف باتنا أنه لم يكن الخيار الوحيد لتعويض سفيان بوفال، بل كان هناك فيصل الغراس، في اليوم الموالي، قام بالمناداة على مدافع نادي هارتس السكتلندي، هذا كل ما في الأمر.
كما أوضح العميد السابق للفتح الرباطي أنه لم يرفض حمل القميص الوطني، بل كان ينتظر دعوة الناخب الوطني هيرفي رونار في اليوم التالي من حدوث اتصالات بينهما، لكن الأخير فضل المناداة على فيصل الغراس المحترف بالدوري الإسكتلندي، ورأى باتنا أنها فرصة للتركيز أكثر مع فريقه الإمارات الذي يسعى من الهروب من خطر النزول إلى القسم الموالي الذي بات يهدد فريقه في دوري الخليج للمحترفين .

 مبعوث بيان اليوم إلى الغابون: صلاح الدين برباش

Related posts

Top