بوصوفة مبكر في تربص الأسود

في وقت تزعم مبارك بوصوفة لائحة الملتحقين بمعسكر المنتخب الوطني بمدينة بوزنيقة تحضيرا لمواجهة منتخب مالاوي السبت القادم برسم تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019 بالكاميرون، أصبحت مشاركة الحارس منير المحمدي في اللقاء محل شك.
والتحق بوصوفة بمعسكر المنتخب الوطني أمس الأحد بحكم أنه غير ملتزم مع أي ناد بعد انتهاء عقده الذي يربطه مع ناديه السابق الجزيرة الإماراتي، في وقت كان اللاعب يأمل في تلقي عروض تعيده للعب من جديد في أوروبا.
وأثار الناخب الوطني الفرنسي هيرفي رونار علامات استفهام بخصوص قرار استدعاء بوصوفة العاطل عن اللعب منذ مشاركته بنهائيات كأس العالم الأخيرة في روسيا، علما أن اللاعب شكل استثناء فيما يخص محترفي الخليج.
ويرتقب أن ينضم إلى بوصوفة اللاعبون الذين فكوا التزامهم مع أنديتهم في الدوريات الأوروبية والخليجية، كما هو الشأن بالنسبة لمحترفي الدوري السعودي كنور الدين أمرابط وكريم الأحمدي اللذين انتقلا إلى ناديي النصر واتحاد جدة.
وفك أشرف حكيمي ارتباطه مع نادي دورتموند الألماني يوم الجمعة الماضي، ونفس الأمر لحارس نادي خيرونا الإسباني ياسين بونو، وينضاف إليهم بقية لاعبي الأندية الأوروبية، والذين خاضوا مبارياتهم أول أمس السبت.
وفي سياق آخر، بدأت الشكوك تحوم إمكانية التحاق المحمدي بمعسكر المنتخب الوطني، وذلك بسبب تأثير مشاركاته الدولية على مسيرته رفقة ناديه الحالي ملقة الإسباني.
ولن يتمكن المحمدي من الالتحاق مبكرا بمعسكر بوزنيقة بسبب برمجة مباراة ملقة وألميريا برسم السبوع الثالث من دوري الدرجة الثانية في وقت متأخر من اليوم الاثنين.
وسبق للمحمدي أن فقد رسميته عندما كان حارسا لنادي نومانثيا بدوري الدرجة الثانية بسبب استدعائه المتكرر لمباريات “أسود الأطلس”، ويتكرر الأمر حاليا مع ملقة.
وكان الحارس المغربي قد اعترف بأنه سيتحدث مع رونار بغية إعفائه من خوض مباريات غير مهمة كما هو الحال في مواجهة مالاوي الذي يعتبر خصما سهلا للمنتخب الوطني.
وفي حال تأكد غياب المحمدي عن مباراة مالاوي، سيستعين رونار بخدمات حارس نادي خيرونا الإسباني ياسين بونو.
يذكر أن رونار واصل استدعاء حارس مرمى فريق الوداد البيضاوي رضا التكناوتي رغم افتقداه للتنافسية منذ انتهاء فترة إعارته لفريق اتحاد طنجة.

بيان اليوم

Related posts

Top