بيلينغهام ينقذ ريال مدريد من فخ خيطافي

أنقذ الدولي الإنجليزي جود بيلينغهام نادي ريال مدريد من فخ جاره خيتافي وقاده إلى مواصلة بدايته المثالية بتسجيله هدف الفوز 2-1 في الوقت بدل الضائع أول أمس السبت على ملعب “سانتياغو برنابيو” في العاصمة في المرحلة الرابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وعانى ريال مدريد في غياب نجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور المصاب، لتحقيق فوزه الرابع تواليا والأول على ملعبه بعدما خاض مبارياته الثلاثة الأولى خارج قواعده.

وخاض ريال مدريد المباراة الأولى في تاريخه على ملعبه بسقف مغلق وذلك بسبب المطر.

وعلق المدرب الإيطالي لريال مدريد كارلو أنشيلوتي على إقامة المباراة بسقف مغلق قائلا “إنها أجواء مذهلة، هناك شيء جديد. أعتقد أن الجماهير ضغطت كثيرا اليوم، إنها أجواء أكثر انغلاقا. يمكنك أن تشعر بضغط الجماهير، ستكون مساعدة مهمة جدا وقد حدث ذلك اليوم”.

ووجد النادي الملكي نفسه متأخرا بهدف لمهاجمه السابق بورخا مايورال في الدقيقة 11، قبل أن يدرك التعادل عبر وافده الجديد خوسيلو (47)، ويسجل بيلينغهام هدف الفوز في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وهو الهدف الخامس لبيلينغهام في 4 مباريات في الدوري مع النادي الملكي منذ انتقاله إلى صفوفه هذا الصيف من بوروسيا دورتموند، فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين.

وأشاد به أنشيلوتي قائلا “جودته لا تفاجئ أي شخص، لكن عدد الأهداف التي يسجلها هو أمر مفاجئ”.

وأضاف “إنه محترف جدا، ولديه الكثير من الأمثلة على الاحتراف في هذا الفريق. إنه يتعلم بسرعة كبيرة”.

وفرض حارس مرمى خيتافي دافيد سوريا نفسه نجما للمباراة بتصديه لأكثر محاولة لمهاجمي النادي الملكي ولولاه لكانت النتيجة كبيرة.

وقال خوسيلو المنضم هذا الصيف قادما من إسبانيول في صفقة انتقال حر “أعتقد أننا فزنا فحسب، لقد قدمنا أداء جيد ا في الهجوم وصنعنا الكثير من الفرص”.

وأضاف “لقد جعل خيتافي الأمور صعبة علينا، لكن جماهير البرنابيو دفعتنا إلى الأمام، هؤلاء المشجعون مذهلون ومدريد لا يستسلم أبدا”.

وتابع خوسيلو “من المؤسف أن نتأخر في النتيجة، لكن الفريق عمل بشكل جيد وخرجنا بعقلية أننا سنقلب الأمور رأسا على عقب”.

 

Related posts

Top