ريال مدريد يستهل حملة الدفاع عن تاجه الأوروبي بثلاثية في سيلتك

ضرب نادي ريال مدريد الإسباني بقوة في مستهل حملة الدفاع عن لقبه الرابع عشر (رقم قياسي) في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عن لقبه بفوزه الكبير على مضيفه سلتيك الاسكتلندي 3-0.

ونجح النادي الملكي حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة القارية العريقة (14)، في امتصاص الحماس الكبير والاندفاع القوي لأصحاب الأرض في الشوط الأول ودك شباكهم بثلاثية في الثانية تناوب على تسجيلها البرازيلي فينيسيوس جونيور (56) والكرواتي لوكا مودريتش (60) والبلجيكي إيدين هازارد (77).

وكانت الأفضلية للفريق الاسكتلندي في بداية المباراة بضغطه على دفاع النادي الملكي الذي عانى كثيرا وارتبك في التعامل مع هجمات أصحاب الأرض خصوصا عبر المهاجم الياباني ريو هاتاتي.

وتلقى ريال مدريد ضربة موجعة بإصابة قائده الفرنسي كريم بنزيمة في ركبته اليمنى فدفع مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي بهازارد (30).

وقلل انشيلوتي من خطورة الإصابة بقوله “لا أعتقد بأن الإصابة مقلقة حسب التقييم الأولي، لكن يجب انتظار نتائج فحوصات الغد”.

ونجح فينيسيوس في افتتاح التسجيل عندما تلقى كرة عرضية رائعة من الجهة اليمنى لفالفيردي تابعها الدولي البرازيلي بيمناه على يسار هارت (56).

وعزز ريال مدريد تقدمه بهدف ثان من صناعة هازارد الذي تلاعب بالدفاع الاسكتلندي من منتصف الملعب ومرر كرة على طبق من ذهب إلى مودريتش داخل المنطقة فتلاعب بدوره بمدافعين ولعبها ببراعة بخارج قدمه اليمنى من مسافة قريبة على يمين هارت (60).

وكلل هازارد مجهوداته بهز الشباك اثر هجمة منسقة مرر على إثرها كروس كرة عرضية خلف الدفاع إلى كارفاخال فهيأها للدولي البلجيكي الذي تابعها من مسافة قريبة داخل المرمى (77).

وعلق أنشيلوتي على نتيجة المباراة بقوله: “في الشوط الثاني لعب الفريق بشكل جيد للغاية وأنا راضٍ جداً. الشوط الثاني كان رائعاً بصراحة. حافظنا على شباكنا نظيفة، ولكني أسلط الضوء على أداء الفريق في الشوط الثاني. حافظنا على الاستحواذ وقدمنا أداءً جيداً عندما أتيحت أمامنا المساحات”.

وأضاف “لقد عانينا، لكن لن أغضب من اللاعبين. يجب أن تعاني هنا وقد عانينا في الشوط الأول لأن الخصم من نوعية الأندية التي تجعلك تعاني. سلتيك فريق قوي جداً. الأجواء في هذا الملعب مذهلة واللعب هنا تجربة رائعة”.

وفي المجموعة ذاتها، عاد شاختار دانييتسك الأوكراني بفوز غال من ألمانيا على حساب مضيفه لايبزيغ الألماني 4-1.

Related posts

Top