بي إم سي إي كابيتال غلوبال ريسيرش توصي بالاشتراك في الطرح الأولي للاكتتاب العام لشركة “ديستي تكنولوجيز”

أوصى مركز “بي إم سي إي كابيتال غلوبال ريسيرش”، المستثمرين بالاشتراك في الطرح الأولي للاكتتاب العام (IPO) لشركة “ديستي تكنولوجيز”.

وأوضح محللو “بي إم سي إي كابيتال غلوبال ريسيرش”، في مذكرة مخصصة لهذه العملية تحت عنوان “ديستي تكنولوجيز، تغيير اللعبة في توزيع تكنولوجيا المعلومات في البورصة”: “نوصي بالاشتراك في الطرح الأولي للاكتتاب العام من خلال زيادة رأس المال وبيع أسهم ديستي تكنولوجيز، بالسعر المقترح كجزء من الطرح الأولي للاكتتاب العام البالغ 284 درهما بسعر مستهدف قدره 318 درهما ومستويات نسبة السعر/الربح (سعر الربح: نسبة السعر إلى الأرباح) بأهداف تبلغ 15.4 ضعفا في 2022، ومن المتوقع أن تتحسن إلى 13.1 في 2023 (مقارنة بـ 19.5 ضعفا و17.9 بالنسبة للسوق)”.

واعتبر “بي إم سي إي كابيتال غلوبال ريسيرش” أنه خلال عملية النمو العضوي، ينبغي أن تستمر “ديستي تكنولوجيز”، في نشر استراتيجيتها التنموية التي بدأت منذ 3 سنوات، مستندة إلى تطوير نظامها المعلوماتي لتحسين الإنتاجية، واستمرار برنامج الترشيد والرقمنة، مما مكنها من تحسين هوامش التشغيل في 2021 بمقدار +3.3 نقاط إلى 7 في المئة (مقارنة بمعدل قدره 3.5 في المئة قبل 2019).

وهكذا، يبني المحللون رأيهم على خمس حجج رئيسية. بالنسبة لهم، فإن “ديستي تكنولوجيز” هي مقاولة صغيرة ومتوسطة في طريق النمو وتواكب التحول التكنولوجي والرقمي في المغرب، مضيفين أن آفاق التنمية الطموحة مدفوعة بنسبة نمو تقدر بـ + 20.1 في المئة لسوق أجهزة الحاسوب في شمال إفريقيا بين سنتي 2019 و2021 ونمو متوقع بنسبة 24 في المئة في السوق الدولية للطابعات.

وترتبط الحجة الثالثة بشراكاتها المتعددة مع كبار المصنعين العالميين لأجهزة الحاسوب والطابعات ومعدات التصوير (HP وASUS وEPSON وCANON وغيرها).

وأضاف “بي إم سي إي كابيتال غلوبال ريسيرش” أن المقاولة تمنح توزيعا سخيا للأرباح مع عائد ربحي D/Y بنسبة 5.3 في المئة بتوزيع DPA (أرباح لكل سهم) بقيمة 15 درهما (مقارنة بعائد ربحي بنسبة 5.7 في المئة لـ Disway بناء على DPA العادي فقط بقيمة 40 درهما)، مشيرا إلى أن تقييمها يستند إلى مخطط عمل متحفظ، يظهر ارتفاعا بنسبة + 12.1 في المئة مقارنة بالسعر المقترح.

Related posts

Top