تارودانت: تواصل فعاليات الدورة السادسة لملتقى المرأة الرودانية

تتواصل بتارودانت، فعاليات الدورة السادسة لملتقى المرأة الرودانية للمنتوجات المجالية، الذي انطلقت فعالياته يوم الجمعة الماضي تحت شعار: “رائدات حلم يتجدد نحو التمكين”.
ويتوخى هذا الملتقى، المنظم إلى غاية 12 مارس الجاري بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، بمبادرة من جماعة تارودانت وجمعية ملتقى المرأة الرودانية والطفل بشراكة مع جمعيات المجتمع المدني، وبدعم من المجلس الإقليمي لتارودانت وعمالة إقليم تارودانت والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وعدد من الفاعلين، تعزيز القدرات النسائية في المجالين الاقتصادي والاجتماعي ودعم تمكينهن.
وبالمناسبة، قالت فاطمة الحمداني، رئيسة جمعية ملتقى المرأة والطفل، إن هذه الدورة من الملتقى تعرف مشاركة أزيد من 84 جمعية وتعاونية ومقاولات حرة نسائية، من إقليم تارودانت وإقليمي إنزكان أيت ملول وأكادير إداوتنان.
وأضافت، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه التظاهرة النسائية تسعى إلى خلق فضاء للنقاش، وكذا تبادل الآراء والأفكار والخبرات بين النساء، تعزيزا لمكانتهن ودعما لحضورهن، باعتبارهن فاعلات نشيطات في المجتمع المدني.
من جهته، قال محمد أمهرسي، نائب رئيس جماعة تارودانت، في تصريح مماثل، “إن الدورة الـسادسة لملتقى المرأة الرودانية للمنتوجات المجالية، عرف نجاحا كبيرا، من خلال مشاركة 88 عارضة نسائية، مما أضفى عليه لمسة متميزة سواء من حيث عرض المنتوجات، أو من حيث التنشيط الثقافي والفكري المرتبط بمواضيع تهم المرأة”.
ويناقش المشاركون في هذا الملتقى عددا من المواضيع تهم، على الخصوص، “أمراض السرطان: الثدي وعنق الرحم”، و “الحوادث المنزلية”، و “دور المساعدة الاجتماعية في التكفل بالنساء ضحايا العنف والأمهات العازبات”.
كما يتضمن برنامج هذه السنة، تنظيم ندوة حول: “مدونة الأسرة”، يؤطرها أساتذة ومتخصصون، فضلا عن تنظيم ورشتين تكوينيتين حول “آليات البحث المسحي” من تأطير المعهد الجمهوري الأمريكي، وتكوين في موضوع: “التمكين الاقتصادي للمرأة”، وأخر في صناعة الصابون الصلب.
وبخصوص الأنشطة العلمية والتكوينية، تتضمن فقرات الملتقى، تنظيم مسابقات رياضية وأخرى في فن الطبخ، بالإضافة إلى تنظيم أمسيات فنية، فضلا عن تنظيم حفل لتوزيع الشواهد التقديرية على المشاركات في الملتقى.

Related posts

Top