تجديد هياكل الفروع المحلية والإقليمية على الصعيد الوطني

تحضيرا للمؤتمر الوطني العاشر لحزب التقدم والاشتراكية

في إطار التحضير الجاري للمؤتمر الوطني العاشر لحزب التقدم والاشتراكية في إطار التحضير الجاري للمؤتمر الوطني العاشر لحزب التقدم والاشتراكية، المزمع انعقاده أيام 11/12/13 ماي المقبل، ببوزنيقة، تجري على الصعيد الوطني إعادة تجديد هياكل الفروع المحلية تحت إشراف أعضاء الفروع الإقليمية، والفروع الإقليمية تحت إشراف أعضاء المكتب السياسي.
هذه العملية التي انطلقت منذ نهاية مارس الماضي، وتستمر إلى آواخر أبريل الجاري، تأتي في إطار الدينامية التي أطلقها حزب «الكتاب» من أجل تنظيم البيت الداخلي وانتخاب المؤسسات المشكلة للحزب في أفق الخروج من المؤتمر الوطني العاشر برؤيا موحدة بين مناضلات ومناضلي الحزب وتجميع القوى من أجل الدفاع عن القضايا الاجتماعية الأساسية والمواقف السياسية والأيديولوجية للحزب، بالإضافة إلى العمل على تنزيل خطة «تجذر» التي أطلقها الحزب السنة الماضية.
وفي هذا الإطار، ومواكبة من بيان اليوم، لهذه الدينامية الحزبية، ننشر اليوم، أشغال مجموعة من الفروع المحلية والإقليمية، على أن نواصل نفس العملية في أعدادنا القادمة.

الصخيرات – تمارة

تجديد الثقة في رشيد الصديق كاتبا إقليميا

صادق المؤتمر الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية للصخيرات – تمارة الذي التئم الأحد الماضي بالأغلبية المطلقة على المكتب الإقليمي الجديد.
وجدد المؤتمرون الثقة في رشيد الصديق كاتبا إقليما على الصخيرات – تمارة، كما صادقوا على لائحة مندوبات ومندوبي المؤتمر الوطني العاشر المزمع انعقاده في 11/12/13 ماي ببوزنيقة، فضلا عن مصادقتهم على لائحة أعضاء اللجنة المركزية للولاية القادمة.
وعرف اللقاء الذي ترأسه كل من الحسين الوردي وكريم تاج عضوي الديوان السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، بالإضافة إلى العربي خربوش ورشيد الصديق عضوي اللجنة المركزية، (عرف) إجماعا من قبل مناضلات ومناضلي الحزب على مواصلة حمل المشعل التقدمي والنضال إلى جانب الفئات الشعبية ونصرة القضايا المجتمعية تماشيا والخط السياسي اليساري الذي يتبناه الحزب.
وأبرز مناضلو الحزب بالصخيرات – تمارة أهمية سياق المؤتمر الإقليمي الذي ينعقد في إطار التحضير للمؤتمر الوطني العاشر، حيث أكدوا على ضرورة جعلها محطة تقييمية لأداء الحزب وأداء المناضلات والمناضلين وتحديد مكامن القوة ومكامن الخلل، من أجل مواصلة التقدم نحو الأمام، وتطوير العمل السياسي وإعطاءه شحنة قوية.
في هذا السياق قال كريم تاج عضو المكتب السياسي الذي ترأس اللقاء، إن محطة المؤتمر الوطني العاشر لحزب التقدم والاشتراكية التي ستنعقد منتصف ماي الجاري تحت شعار “نفس ديمقراطي جديد” فرصة لتقديم حصيلة نضالات أعضاء الحزب بدءا من القيادة الوطنية وصولا إلى القواعد.
كما اعتبر تاج محطة المؤتمر الوطني العاشر فرصة للمناضلات والمناضلين لتجديد “النفس النضالي” وعزمهم على رفع مستويات النضال إلى جانب الساكنة التي يمثلونها وإلى جانب عموم المواطنات والمواطنين من أجل الدفاع عن قضاياهم، وذلك يشير تاج “من أجل تجويد العمل السياسي الحزبي وإعطاءه نفسا ديمقراطيا جديدا”.

*عين حرودة والشلالات

انتخاب محمد الشهدي ومبروك عبد الصمد كاتبين أولين لعين حرودة والشلالات

طبقا لمقتضيات المقرر التنظيمي للمؤتمر الوطني العاشر لحزب التقدم والاشتراكية، المقررتنظيمه أيام 13.12.11 ماي 2018 ببوزنيقة . عقد الفرعان المحليان لحزب التقدم والاشتراكية لعين حرودة والشلالات، يوم 15 أبريل 2018 جمعهما العام، تحت إشراف نورالدين حوري عضو الفرع الإقليمي للحزب بالمحمدية. وبعد نقاش مستفيض، تم انتخاب محمد شهدي كاتبا أولا للفرع المحلي بعين حرودة، وعبد الصمد مبروك كاتبا أولا لفرع الشلالات.

*آسفي

تجديد الثقة في رشيد محب كاتبا إقليميا للحزب

استعدادا للمؤتمر الوطني العاشر لحزب التقدم والاشتراكية الذي سينعقد أيام 11/12/13 ماي المقبل، انعقد بمدينة آسفي مؤخرا بإقليم آسفي المؤتمر الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية، بحضور الرفيق مصطفى الرجالي عضو المكتب السياسي للحزب، وعدد كبير من الرفيقات والرفاق ممثلي فروع الحزب بمختلف جماعات الإقليم، حيث عرف المؤتمر الوطني نقاشات ديموقراطية همت بالخصوص واقع الحزب محليا ووطنيا، وكذا ما تم إنجازه على مستوى إقليم آسفي بعد تعزيزه بالعديد من المنظمات الموازية، ليخلص المؤتمر في نهاية أشغاله وبعد تلاوة التقريرين الأدبي والمالي إلى انتخاب كتابة إقليمية ومعه تجديد الثقة في الكاتب الإقليمي السابق رشيد محيب تحت تصفيقات كل الحاضرين الذين لمسوا في الرفيق رشيد القدرة على تماسك الحزب محليا وإقليميا، فيما أكد الحاضرون جميعا تشبثهم بالخط النضالي للحزب وبقياداته ومرجعياته السياسية.

تارودانت

تجديد الثقة في محمد مواد كاتبا إقليميا

في تمرين ديمقراطي وتنزيل للمقرر التنظيمي للمؤتمر الوطني العاشر لحزب التقدم والاشتراكية، انتهت فعاليات المؤتمر الاقليمي لحزب الكتاب بتارودانت، يوم الأحد 29 أبريل 2018 بتجديد الثقة في الرفيق محمد مواد كاتبا اقليميا بالإجماع، وانتخاب بالاقتراع السري والترشيح الحر مندوبات ومندوبي المؤتمر الوطني واقتراحات اعضاء اللجنة المركزية ..المؤتمر تم تحت اشراف عضوي المكتب السياسي لعمالكي سعودي ومصطفى عديشان وعضوي اللجنة المركزية خالد المدكوري وفتاح الدغمي.

*انزكان ايت ملول 

انتخاب صلاح الدين أعراب كاتبا إقليميا

تحت إشراف أعضاء المكتب السياسي، شرفات أفيلال، لعمالكي سعودي ومصطفى عديشان، عقد حزب التقدم والاشتراكية لإنزكان ايت ملول، مؤتمره الإقليمي يوم الأحد 29 أبريل 2018، استعداد للمؤتمر الوطني العاشر لحزب الكتاب، حيث تم انتخاب الرفيق صلاح الدين اعراب كاتبا اقليميا، وانتخاب المندوبات والمندوبين للمؤتمر، وكدا انتخاب اعضاء اللجنة المركزية المقترحين للمؤتمر.

Related posts

Top