تشيلسي يصب جام غضبه على ساوثمبتون بسداسية

صب تشلسي جام غضبه على مضيفه ساوثمبتون وأمطر شباكه 6-0 السبت في المرحلة 32 من الدوري الإنجليزي الممتاز، ليعزز مركزه الثالث ويقترب من ضمان بلوغ دوري الأبطال، فيما انفرد توتنهام بالمركز الرابع بفوزه برباعية نظيفة على مضيفه أستون فيلا، مستغلا تعثر كل من أرسنال ومانشستر يونايتد في معركة المراكز المؤهلة إلى المسابقة القارية الأم.

ودخل “البلوز” المباراة في أعقاب خسارة قاسية على أرضه منتصف الأسبوع 1-3 ضد ريال مدريد الإسباني في ذهاب ربع النهائي وبات مهددا بشكل كبير بالتنازل عن لقبه بطلا لأوروبا، وذلك بعد خسارة مدوية على أرضه في الدوري السبت الفائت 1-4 ضد برنتفورد المتواضع.

إلا أن فريق المدرب الألماني توماس توخل انتفض أمام “القديسين” بستة أهداف حملت توقيع الإسباني ماركوس ألونسو (8)، مايسون ماونت (16 و54)، والألمانيين تيمو فيرنر (22 و49) وكاي هافيرتس (31).

ورفع تشيلسي رصيده إلى 62 نقطة مبتعدا بفارق خمس نقاط عن توتنهام الرابع.

وقال توخل بعد الفوز “الأداء تغير، والالتزام والانضباط أيضا. نريد أن نلعب بهذه الطريقة وقد أظهرنا ذلك لأنه يمكنكم رؤيته عبر النتيجة”.

وقاد الكوري الجنوبي هيونغ-مين سون توتنهام إلى فوزه الرابع تواليا والسادس في آخر سبع مباريات في الدوري، ليعزز حظوظه ببلوغ دوري الأبطال بتسجيله ثلاثية وضعته على بعد ثلاثة أهداف من متصدر الهدافين المصري محمد صلاح نجم ليفربول مع 20 هدفا.

ومن المتوقع أن تشهد الأمتار الأخيرة معركة ضارية على آخر مقعد مؤهل إلى دوري الأبطال، إذ رفع توتنهام رصيده إلى 57 نقطة من 31 مباراة مقابل 54 لأرسنال من 30 مباراة، علما أن لديهما مباراة مؤجلة بينهما، وكل من وست هام ومانشستر يونايتد 51 نقطة من 31 مباراة.

وعلى ملعب الإمارات، مني أرسنال بخسارة ثانية في الدوري بسقوطه أمام ضيفه برايتون 1-2، بعد أن سقط الأسبوع الفائت بثلاثية نظيفة أمام مضيفه كريستال بالاس، فيما فرط مانشستر يونايتد بفرصة ذهبية بخسارته أمام مضيفه إيفرتون المتعثر 0-1.

Related posts

Top