توقيع ديوان “كوني مجرمة حب” للشاعر المغربي الأنيق الجزار

نظمت جمعية الصداقة الوطنية، و بدعم من مجلس مقاطعة الحي الحسني وبمقر دار الشباب الحي الحسني بمدينة الدار البيضاء، حفل توقيع ديوان شعر “كوني مجرمة حب” للشاعر المغربي الأنيق الجزار، بحضور فعاليات ثقافية من البيضاء وخارجها.
وشهدت هذه الأمسية الثقافية حضور الناقدة والكاتبة  حبيبة محرزي’ من الشقيقة تونس،  كضيفة شرف،  الشيء الذي أضفى على اللقاء طابعا خاصا.
وعرف الحفل  كذلك حضور شخصيات وازنة من المجتمع المدني ونخبة مثقفة من كتاب وأدباء وشعراء وأساتذة وطلبة جامعيين وشخصيات محلية وأصدقاء الشاعر المحتفى به.
وتكلف بتنشيط فقرات الحفل  بوشعيب جميلي الذي رحب بالحضور الكريم وخاصة أولائك الذين 
تجشموا عناء السفر من مدن خارج البيضاء، وتناول في معرض كلمته دور الشعر في ازدهار وتنمية الأوطان، وإحداث تغييرات في وجدان الإنسان.
ومن جانبها أشادت الناقدة التونسية حبيبة محرزي في قراءة نقدية لديوان الشاعر المحتفى به، بالثراء المعجمي لشعره وتنوع الأغراض من معنى ومبنى والتناقضات المتفاعلة والمتباينة أحيانا في بناء نصوصه الشعرية.
من جهته تجاوب  الشاعر المغربي الجزار الأنيق في معرض رده على تساؤلات الحاضرين بشكل ايجابي ومقنع، متطرقا إلى عوالم الشعر المتشعبة ورغبته في الخوص في مكامن النص الشعري منذ مرحلة الشباب، كما شنف مسامع الجمهور الحاضر ببعض من قصائد ديوانه بقراءة شعرية متميزة  نالت  استحسان الحاضرين.
ولم يفته أن تقدم بوافر  الشكر والعرفان بالجميل  للجمعية في شخص رئيسها السيد رضوان جميلي، كما ألقى السيد الطاهر اليوسفي رئيس مقاطعة الحي الحسني كلمة شكر و تقدير للشاعر وللحضور.
واختتم الحفل بتوقيع الشاعر الجزار الأنيق نسخا من ديوانه  للضيوف الكرام.

متابعة: عبد الله مرجان

Related posts

Top