< هل يمكن أن تقربي قراءنا أكثر من شركة CAT assurance et réassurance ؟
شركة لاكاط “La CAT” للتأمين وإعادة التأمين الرائدة في تأمين النقل العمومي للمسافرين بكل أنواعه، ومخولة من طرف قطاع التأمين من أجل تدبير الوقائع بالمغرب. تأسست لاكاط سنة 1993 من طرف مجموعة من شركات التأمين، وهي تضم شبكة واسعة من الوسطاء والموزعين في ميدان التأمين -حوالي 1400 وسيط ووكيل عام في مختلف ربوع مملكتنا العزيزة. وقد حصلت الشركة على شهادة الجودة ISO 9001 سنة 2015، ومنذ ذلك التاريخ وهي تحسن جودة خدماتها حتى حصلت على ميثاق R.S.E الخاص بالمسؤولية الاجتماعية المقاولاتية التي أعطت لشركتنا دفعة قوية في المسائل الاجتماعية والبيئية والمواطنة… كما أبرمت الشركة عدة اتفاقيات شراكة مع مجموعة من الجمعيات التي تخدم الصالح العام للمواطن عامة والسائق المهني خاصة، وكذلك في مجال التعويض السريع من خلال خدمة التقنية السريعة عن أضرار الحوادث المادية…
< هل ﻟدﯾﻛم أي ﺧطط ﻣﺳﺗﻘﺑﻠﯾﺔ ﻟﺗطوﯾر ﻣﻧﺗﺟﺎت ﺗﺄﻣﯾﻧﯾﺔ ﺟدﯾدة ﺗﺗﻧﺎﺳب ﻣﻊ اﺣﺗﯾﺎﺟﺎت اﻟﺳوق، وﺧﺎﺻﺔ ﻓﻲ ﻗطﺎﻋﻲ اﻟﺳﯾﺎﺣﺔ واﻟﻧﻘل اﻟﺧﺎص؟
إن ﺗﺣﺳﯾن ﺗﺟرﺑﺔ اﻟﻌﻣﻼء ﯾﺗﻠﺧص ﻓﻲ إرﺿﺎء اﻟﻌﻣﻼء وﺗﺣﺳﯾن وﻗت اﻟﺧدﻣﺔ، وهذا ﻣﻣﻛن ﻓﻘط ﻣﻊ رﻗﻣﻧﺔ اﻟﻣﻧظومة واﺧﺗﯾﺎر ﻣﻘدﻣﻲ اﻟﺧدﻣﺎت اﻷﻛﻔﺎء واﻟﻔﻌﺎﻟﯾن. بفضل فريق متكامل وملتزم ومتعدد المهارات، تعمل شركة “فيدلس” جاهدة على الإنخراط في الدينامية التي يعرفها قطاع التأمين بالمغرب بدءا بالمعاينة الإلكترونية عند وقوع الحادث وصولا إلى الإعتماد على الوسائل التقنية ووسائل التواصل التي تسهل على العميل استكمال إجراءات الإصلاح والتعويض كما يتم إدراج الحلول الرقمية لإيصال المعلومات اللازمة للتعريف بالمنتجات أو إنجاز العقود.
< أخيرا، أين تتموقع فيديلس في السوق وكيف تعزز مكانتها في السوق المغربية؟
إن فيديلس للتأمين، تبقى أيقونة لا غنى عنها في عالم التأمين الشامل، إذ أنه في عالم يتسم بالتغيرات السريعة والتحديات المتزايدة، تبرز فيديلس للتأمين كواحدة من أبرز الشركات الرائدة في مجال التأمين بكافة فروعه. مع أكثر من 30 عاما من الخبرة، تمكنت فيديلس من ترسيخ مكانتها كعلامة تجارية موثوقة تعتمد على أربع قيم أساسية: التنويع، الالتزام المستدام، التحول الرقمي، وتحسين خدمة العملاء. تقدم فيديلس مجموعة واسعة من منتجات التأمين المصممة خصيصا لتلبية احتياجات عملائها المتنوعة؛ سواء كان ذلك في مجال التأمين على السيارات، أو التأمين الصحي، أو تأمين الشركات، فإن فيديلس تضع عملائها في قلب استراتيجيتها، مما يجعلها الخيار الأول للكثيرين. تؤمن فيديلس بأن نجاح الشراكة مع العملاء والشركاء يعتمد على الالتزام المستدام، ومن خلال سلسلة من الإجراءات والمبادرات، أثبتت المجموعة التزامها بتقديم خدمات عالية الجودة تدعم استقرار العملاء ورضاهم على المدى الطويل. وفيما يتعلق بالجانب الرقمي، وفي إطار سعيها لمواكبة التطورات التكنولوجية، بدأت فيديلس منذ عدة سنوات في تعزيز وجودها في العالم الرقمي. وقد ساعد ذلك في تقديم خدمات أكثر كفاءة وسرعة للعملاء، خاصة مع تزايد الطلب على الحلول الرقمية في قطاع التأمين. لا تتوقف فيديلس عن العمل على تحسين إدارة المطالبات وخدمة العملاء، حيث يعمل أكثر من 50 مديرا في ستة مكاتب منتشرة في جميع أنحاء المملكة، مما يضمن تقديم خدمة سريعة وفعالة تلبي توقعات العملاء. أيضا، تعتمد فيديلس على فريق إداري متميز يتمتع بخبرة واسعة في مجال التأمين؛ ومن خلال عقود الحوكمة، تضمن المجموعة تحقيق أعلى معايير الجودة في جميع عملياتها، بدءا من الإنتاج وحتى إدارة المطالبات. تمتلك فيديلس شبكة واسعة من المكاتب تغطي مختلف مناطق المملكة، بما في ذلك الدار البيضاء، مراكش، أكادير، وبوزنيقة. هذا الانتشار الواسع يمكنها من تقديم خدماتها بسهولة وفعالية لعملائها في جميع المناطق. إن فيديلس تستمر للتأمين في تعزيز مكانتها كواحدة من أبرز الشركات في قطاع التأمين، وذلك من خلال التزامها بقيمها الأساسية وتركيزها على تلبية احتياجات العملاء. لا بد أيضا من الإشارة إلى مكانة شركة سانلام وأهميتها في القطاع، والتي تعد ﻣﺟﻣوﻋﺔ “Assurances Fidelis”، الوكيل العام لها. بفضل أكثر من 500 وكيل عام، تتوفر سنلام على أوسع شبكة وكلاء في المغرب تمكنها من التواجد على مجموع مناطق المملكة، من طنجة إلى الكركرات. تعتبر سنلام رائدا في مجال التأمين لغير الحياة، ورقم 1 في تأمين السيارات والتأمين الصحي، ومع أكثر من 481 وكيل عام، تتوفر سنلام على أكبر شبكة حصرية في المغرب، مما يمكنها من حضور إقليمي قوي يجعلها أكثر قربا من كل زبنائها.