حاربي السيليلوليت بمكونات من مطبخك!

تكثر المعتقدات الخاطئة عن معالجة السيلوليت، إلى جانب المستحضرات التي تزعم أنها قادرة على محاربة هذه المشكلة الشائعة، ليتبين لاحقا أنها مضيعة للوقت والمال… ولكن ماذا لو كان الحل الذي تبحثين عنه موجودا في خزانة مطبخك، ولن يتخذ من وقتك أكثر من دقائق معدودة؟
هذا ما كشفته المعالجة الجلدية “ناتاليا روبنسون”، والتي تعنى بنضارة بشرة العديد من النجمات العالميات، إذ دعت إلى الاستغناء عن مختلف الكريمات ذات التركيبات الكيميائية، وإستبدالها بعنصرين مفاجئين: بيكربونات الصودا والعسل!
فما هو الروتين الذي عليك اعتماده للاستفادة القصوى من هذين المكونين؟

الخطوة الأولى
قومي بمزج مقدارين متوازيين من العسل وبيكربونات الصودا في وعاء صغير، علما أنك قد لا تحتاجين إلى أكثر من ملعقة صغيرة من كل مكون.
بعدها، أضيفي القليل من الماء إلى المزيج ليصبح لينا وسهل الاستعمال، ثم قومي بفركه على المناطق المراد معالجتها من السيلوليت والتدليك بقوة، وبالأخص منطقة الفخذين، الأوراك، البطن واليدين. استمري على هذا الإيقاع لمدة 3 دقائق تقريبا.

الخطوة الثانية
بعد الانتهاء من الخطوة الأولى، استعيني بكمية قليلة من العسل لوحده، وذلك لتطبيقه على المواضع التي يظهر فيها السيلوليت بشكل لافت. مديه جيدا وقومي بالتربيت بقوة، وكأنك تقومين بصفع البشرة، لمدة تتراوح ما بين 4 و7 دقائق.
لا تفرطي في الضغط على البشرة أو الصفع بقوة، وذلك لاحتمال تكسر الشعيرات الدموية الرفيعة.
تكمن فعالية هذه الطريقة في قدرة بيكربونات الصودا على تقشير البشرة، في حين أن العسل يلعب دورا مرطبا، ويخفي مظهر “قشرة البرتقال” الذي تنزعج منه شريحة كبيرة من النساء.
جربي هذه الطريقة قبل الاستحمام لتلحظي فعاليتها الكبيرة وأثرها المباشر.

Related posts

Top