حصيلة ضحايا حادث خروج قطار عن سكته في شمال الهند تجاوزت المائة قتيل

أكدت الشرطة الهندية، أن حصيلة ضحايا حادث خروج قطار عن سكته، في الساعات الأولى من صباح  أمس الأحد، بولاية أوتار براديش (شمال)، تجاوزت المائة قتيل حتى الآن .
وكانت حصيلة سابقة تحدثت عن مصرع 96 شخصا على الأقل وإصابة نحو 150 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، عندما خرج قطار مكتظ بالراكبين كان يؤمن رحلة بين مدينة باتنا (شمال شرق الهند) ومدينة اندور (وسط)، في منطقة “بوكرايان” على بعد 65 كيلومتر جنوب مدينة “كانبور”، مما أدى إلى انقلاب 14 عربة على الأقل .
وقال المدير العام للشرطة المحلية دالجيت سينغ شاودهري، في تصريح لوسائل الإعلام، إن “عدد الجثث التي انتشلتها عناصر الإنقاذ والإغاثة تجاوز إلى حدود الآن مائة جثة”، معربا عن خشيته من وجود آخرين في عداد القتلى، بالنظر إلى تواصل جهود الإغاثة داخل حطام عربات القطار” .
وأشار إلى أن السلطات الصحية المحلية استنفرت أزيد من ثلاثين سيارة إسعاف وعددا من الآليات اللوجيستية لرفع عربات القطار وقطع بعض أجزائها الحديدية تسهيلا لإنقاذ بعض المفقودين الذين يقدر عددهم بنحو 20 شخصا، مؤكدا في الوقت ذاته أن تحقيقا معمقا بدأ على الفور لمعرفة الملابسات الحقيقية للحادث.وكانت الهند قد شهدت منذ نحو 10 سنوات حادثين مماثلين تسبب كل منهما في مقتل أزيد من مائة شخص وجرح العشرات.
وتظل حوداث القطارات مألوفة في الهند، التي تضم آلاف الكيلومترات من السكك الحديدية الموروثة في غالبيتها عن الفترة الاستعمارية، بسبب قدم البنيات التحتية في هذا القطاع الذي ينقل سنويا عشرات الملايين من الركاب .

Related posts

Top