حكيمي ضمن تشكيلة أفضل 11 لاعبا في العالم

تم اختيار الدولي المغربي ومدافع نادي باريس سان جرمان الفرنسي أشرف حكيمي، كأفضل ظهير أيمن ضمن التشكيلة المثالية لسنة 2022 ، التي كشف عنها الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا”، خلال حفل جوائز “دا بست” الذي أقيم مساء أول أمس الاثنين بالعاصمة الفرنسية باريس.

وجاء اختيار حكيمي إلى جانب كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كيليان مبابي وكريم بنزيمة والحارس البلجيكي تيبو كورتوا والبرتغالي جواو كانسيلو والهولندي فيرجيل فان دايك والبلجيكي كيفين دي بروين والكرواتي لوكا مودريتش والبرازيلي كاسيميرو والنرويجي إرلينغ هالاند.

وحل حكيمي في المركز الثامن برصيد 15 نقطة، متفوقا على مجموعة من نجوم اللعبة كالبرازيليين نيمار وفينيسيوس جينيور والبولندي روبرت ليفاندوفسكي والمصري محمد صلاح.

ولعب حكيمي (25 عاما) مع أفضل أندية ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني وإنتر ميلانو الإيطالي، قبل أن يحط الرحال بممثل العاصمة الفرنسية.

وتوج حكيمي بدوري أبطال أوروبا (2017) وكأس العالم للأندية (2018) مع ريال مدريد، وكأس السوبر الألماني مع دورتموند (2019)، والدوري الإيطالي مع إنتر (2021) والدوري الفرنسي مع باريس سان جرمان (2022).

ويعود أول لقاء لحكيمي مع المنتخب الأول إلى 11 أكتوبر 2016 خلال المباراة الودية بين المغرب وكندا (4-0).

منذ ذلك الحين، خاض 61 مباراة دولية وسجل 8 أهداف، بما في ذلك العديد من بطولات كأس الأمم الإفريقية (2017 بالغابون و2019 بمصر و2021 بالكاميرون)، وكان واحدا من صناع الملحمة المغربية بكأس العالم “قطر 2022”.

وشارك الناخب الوطني وليد الركراكي وعميد المنتخب المغربي رومان سايس في عملية التصويت على جوائز الأفضل.

وصوت الركراكي على الشكل التالي في جائزة أفضل لاعب (ميسي ثم مبابي ثم حكيمي) وفي جائزة أفضل حارس (ياسين بونو ثم كورتوا ثم الأرجنتيني إميليانو مارتينيز) وفي جائزة أفضل مدرب (الإيطالي كارلو أنشيلوتي ثم الأرجنتيني ليونيل سكالوني ثم الإسباني بيب غوارديولا).

من جهته، اختار سايس كلا من حكيمي ثم بنزيمة ثم مبابي في جائزة أفضل لاعب، وبونو ثم كورتوا ثم مارتينيز في جائزة أفضل حارس، والركراكي ثم سكالوني ثم أنشيلوتي في جائزة أفضل مدرب.

وحل الركراكي رابعا في جائزة أفضل مدرب برصيد 10 نقاط بفارق نقطتين فقط عن غوارديولا الثالث، ومتفوقا على مدرب المنتخب الفرنسي ديديه ديشان.

أما بون فاكتفى بالمرتبة الثالثة برصيد 14 نقطة، متقدما على الثنائي البرازيليأليسون بيكر وإديرسون.

وعادت جائزة أفضل لاعب لميسي، في حين توج سكالوني ومارتينيز بجائزتي أفضل مدرب وأفضل حارس.

Related posts

Top