حميد بن الطاهر رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة

أعلنت الكونفدرالية الوطنية للسياحة، أول أمس الأحد، عن انتخاب حميد بن الطاهر، رئيسا جديدا للكونفدرالية، وذلك عقب اجتماع انعقد يوم السبت بمراكش، للجمعية العامة الانتخابية العادية للكونفدرالية.
وذكر بلاغ للكونفدرالية أن “الثنائي حميد بن الطاهر وهشام المحمدي العلوي (نائبا له)، فاز بالانتخابات على رأس الكونفدرالية، بعد إحرازه 139 صوتا من أصل 142 معبر عنها”.
وأضاف البلاغ أن الكونفدرالية الوطنية للسياحة عقدت جمعيتها العامة العادية والانتخابية بحضور مجموع المنخرطين، لاسيما فيدراليات المهندس، والجمعيات المهنية الجهوية، والمستشارين الجهويين والإقليميين للسياحة، وكذا بحضور مدير التقنين بوزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي ممثلا للوزارة الوصية، وممثل عن الاتحاد العام لمقاولات المغرب.
وبعد اكتمال النصاب القانوني، افتتحت الجمعية العامة بكلمة للرئيس المنتهية ولايته أشاد فيها بمجموع الأعضاء من أجل التزامهم وإرادتهم في المساهمة بمنح قطاع السياحة الوطنية المكانة التي يستحقها، في سياق اقتصادي صعب بسبب الأزمة غير المسبوقة التي يمر منها العالم منذ 18 شهرا.
وبعد تقديم واعتماد التقريرين الأدبي والمالي وقراءة التقرير من طرف مدقق الحسابات، أعطت الجمعية العامة إبراء ذمة كاملة للمكتب المنتهية ولايته الذي قدم استقالته بعد مدة انتدابية امتدت لثلاث سنوات. إثر ذلك، افتتح المسلسل الانتخابي لانتخاب الثنائي المستقبلي الذي سيرأس الكونفدرالية للثلاث سنوات المقبلة.
وخلص البلاغ إلى أن الثنائي المرشح للانتخابات والمكون من جليل بن عباس الطعارجي وعبد العزيز الشريف العلمي، أعلن انسحابه من أشغال الجمعية العامة بعد سحب ترشيحه أثناء التصويت.

Related posts

Top