حياتو: سنبقى مساندين لترشيح المغرب لتنظيم كاس العالم

أكد عيسى حياتو رئيس الكونفدرالية الإفريقية (كاف)، أنه كان ولازال من أكبر المساندين للمغرب من أجل حلم تنظيم منافسات كأس العالم لكرة القدم، مضياف أن جميع الترشيحات الماضية للمغرب عرفت مساندة كبيرة لشخصه كرئيس للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.
واعترف حياتو أنه سيواصل المساندة اللامشروطة لجهود المغرب في تنظيم إحدى المونديالات المستقبلية في حال أعلن بشكل رسمي رغبتهم في وضع الترشيح لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم.
و قال رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في هذا الصدد، “إن المغرب قادر على تنظيم كبرى البطولات، مشددا على الوقت نفسه على أنه لا نية لنقل بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة من الغابون”.
وقال حياتو، لوسائل الإعلام الوطنية، لدى وصوله إلى مطار مدينة سلا في زيارة رسمية، أول أمس الأحد، “زيارتي للمغرب تأتي للوقوف على مستوى البنيات التحتية الرياضية”، مشيدا بالدور الذي تقوم به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
وأضاف أن المغرب شهد ثورة على مستوى عديد من المرافق الرياضية، مؤكدا أنه أصبح مؤهلا لتنظيم أكبر التظاهرات الكروية، وشكر أيضا الجهود التي يقوم بها رئيس الجامعة فوزي لقجع.
وحسم حياتو الجدل حول كأس الأمم، وقال “ما يتردد عن نقل البطولة من الغابون مجرد إشاعات، أرسلنا لجنة إلى الجابون من أجل متابعة اللمسات الأخيرة لهذا الحدث الكروي”.
عبر رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم عن سعادته الكبيرة لقبول دعوة الجامعة الملكية المغربية للعبة، من أجل زيارة رسمية للمغرب نهاية هذا الأسبوع.
وأضاف أن الزيارة ستشهد عدة اجتماعات و زيارات لمجموعة من المرافق الكروية للمملكة المغربية، مشيدا بالحضور القوي لجميع الرؤساء السابقين على مر التاريخ وصولا لفوزي لقجع الذي اعتبر أنه يعمل بشكل كبير من أجل تطوير الكرة الوطنية.
بالمقابل قال فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، أن العام المقبل سيكون حاسما للكرة الوطنية، مؤكدا أنه حان الوقت كي يستعيد المغرب موقعه الصحيح عالميا، وأن يهيئ نفسه لاستحقاقات مهمة للغاية.
وأضاف في تصريحات تليفزيونية أن حضور عيسى حياتو، رئيس الكاف للمغرب، يدخل ضمن هذه الدائرة وأنه من المستحيل قبول المغرب بعيدا عن لعب دور مهم بالاتحاد.
وأكد أن العام المقبل سيشهد الكشف عن ترشيحات احتضان مونديال 2026، مشددًا على أن المغرب جاد في مسعاه لاحتضان المونديال، موضحًا أن ذلك لن يتحقق ما لم يتم تهيئة التكتلات والعلاقات. واختتم لقجع تصريحاته: “ماضون في الطريق الصحيح بفضل ما ننجزه، والاحترام الذي نحظى به مهم وفاعل”.

محمد نجيب

Related posts

Top