خسارة صغيرة للرجاء.. وإياب حارق يلعب بالقاهرة

تمكن فريق الزمالك المصري من تحقيق فوز مهم، بهدف نظيف، أمام مضيفه الرجاء البيضاوي، في المباراة التي أجريت، أول أمس الأحد، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالعاصمة الاقتصادية، برسم ذهاب دور نصف نهائي عصبة الأبطال الإفريقية.
وسجل هدف المواجهة الوحيد اللاعب الدولي المغربي أشرف بنشرقي في حدود الدقيقة 18 من زمن الشوط الأول.
ورفض الحكم الكاميروني أليوم نيانغ بالرغم من وجود تقنية “الفار” المساعدة، الإعلان عن ضربتي جزاء محققتين، بعد إسقاط سفيان رحيمي داخل مربع العمليات، علاوة على لمسة يد واضحة على مدافع الزمالك المصري.
وعلى الورق، ستكون موقعة الإياب التي ستجرى في الـ 24 من أكتوبر الجاري، بملعب القاهرة الدولي، حاسمة في هوية الفريق الذي سيمر لنهائي عصبة الأبطال، بحكم أن نتيجة الذهاب تبقى ملغومة بالنسبة لأصدقاء المغربي محمد أوناجم.
إلى ذلك، أكد جمال السلامي، مدرب فريق الرجاء، أن التحكيم كان مجانبا للصواب، بحكم أن حكم المباراة حرم فريقه من ضربة جزاء واضحة، كان بإمكانها أن تغير مجرى اللقاء.
وأضاف السلامي في تصريحات صحفية، أن اللاعبين قدموا مباراة كبيرة أمام الزمالك، مشيرا إلى أن فريقه كان يستحق على الأقل التعادل، في انتظار الإياب الذي سيحسم في هوية الفريق الذي سيصل للنهائي.
ومن جانبه، قال جايمي باتشيكو، مدرب نادي الزمالك، “كنا نعرف مسبقا طريقة لعبهم، واستطعنا أن نغلق المساحات وأن نوقف مفاتيحهم، وفرضنا أسلوبنا على المباراة كاملة”.
وأضاف باتشيكو، أنه كان يعرف أنه فريقه سيواجه فريق قوي ويتوفر على لاعبين متميزين، مضيفا أنه استعد لهذه المباراة المهمة بشكل جيد.
واعتبر ذات المتحدث قائلا، “لعبنا مباراة قوية ومواجهة الإياب ستكون صعبة، فريقنا جيد واستطاع أن يحصل على السوبر الإفريقي من قبل، لدينا القدرة في الحصول على البطولة بعد تأهلنا في مباراة القاهرة”.

> عادل غرباوي

Related posts

Top