درار بديلا لشفيق أمام الرأس الأخضر

بيان اليوم
تأكد غياب الظهير الأيمن فؤاد شفيق عن صفوف فريقه لافال الفرنسي لمدة ستة أسابيع كاملة بعد تعرضه لإصابة على مستوى الكتف.
و ستظل إمكانية أن يعود اللاعب المتألق في الوقت المناسب للحضور خلال مباراة الأسود أمام الرأس الأخضر ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا نهاية شهر مارس المقبل مشكوك في أمرها، و هو ما سيضع الناخب الوطني بادو الزاكي في حيرة من أمره لإيجاد اللاعب البديل لشفيق الذي كسب أساسيته ضمن تشكيلة الأسود عن جدارة و استحقاق.
و كان شفيق قد تعرض للإصابة على مستوى الكتف خلال اصطدامه بأحد لاعبي نادي نيورت في الجولة قبل الماضية من الليغ 2 الفرنسي.
تجدر الإشارة إلى أن اللاعب المغربي شفيق، يعتبر من بين اللاعبين الذين يعتمد عليهم الناخب الوطني بادو الزاكي، حيث قدم أداء طيبا في الجهة اليمنى خلال المباريات التي خاضها مع المنتخب الأول.
و يسير بادو الزاكي، مدرب المنتخب الوطني في اتجاه الاعتماد على الدولي نبيل درار، لسد الفراغ الذي يمكن أن يتركه غياب فؤاد شفيق، خلال المواجهة التي ستجمع بين “الأسود” والرأس الأخضر في مارس المقبل، برسم الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس إفريقيا.
ويراهن الناخب الوطني على نبيل درار، وذلك بعد تألقه رفقة فريقه موناكو الفرنسي. ومن المنتظر أن يعتمد الزاكي على درار، بعد الإصابة التي تعرض لها اللاعب فؤاد شفيق، على مستوى الكتف مؤخرا والتي مازال الطاقم الطبي لفريقه لافال لم يحدد على إثرها مدة غيابه.
وكان الناخب الوطني ورغم تفكيره في الإعتماد على نبيل درار ليحل محل شفيق إلا أنه يترك الأمور تسير بشكل عادي إلى حين إقتراب موعد مواجهة الرأس الأخضر، حيث يتمنى بأن يكون شفيق جاهزا ليعتمد عليه في إنتظار تعافي اللاعب في الأيام المقبلة .
من جهة أخرى، بات الزاكي مقتنعا كثيرا بإمكانيات لاعبيه كريم الأحمدي ومنير عوبادي، ولن يعمل على تغييرهما في المواجهتين المقبلتين أمام الرأس الأخضر برسم الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا بالغابون  في مارس المقبل .
ويأمل مدرب أسود الأطلس في  تألق الوجهين الجديدين لخلق الفارق أمام الرأس الأخضر، في ظل رغبته في المحافظة على كل الثوابث التي إستدعاها لصفوف الفريق الوطني في المباريات الأخيرة .
الزاكي لايريد إجراء تغييرات جدرية على تشكيلة المنتخب الوطني، وبغض النظر عن توتوح وطنان اللذين سيعمل على إستدعائهما ومعجب بمردودهما التقني، يتمنى الناخب الوطني بأن لاتضرب لعنة الإصابة أي لاعب من لاعبي المنتخب المغربي، مع إقتراب موعد مواجهة الرأس الأخضر .

Related posts

Top