“درونواي” تحط رحالها بالمغرب

أعلنت درونواي Droneway، الموزع الوحيد والرسمي للطائرات بدون طيار رقم 1 في العالم، والمكلف بمنطقة المغرب وشمال إفريقيا، عن افتتاح مركزا ثانيا للتكوين، إلى جانب مركز لخدمة ما بعد البيع (SAV)، يوم 10 دجنبر بالدار البيضاء حتى يكون أكثر قربا من زبنائه في منطقة إفريقيا.
ويوفر هذا المركز الثاني للتكوين، حسب بلاغ للشركة، نفس الخدمات التي يقدمها مركزه الأول الذي افتتح في مارس 2016، في دبي.
وإذ يتخصص المركز في بيع الطائرات بدون طيار DJI، كما في تقديم الخدمات، تم تقسيم عمل Droneway إلى 3 وحدات: بيع الطائرات بدون طيار والحلول المضادة للطائرات للمهنيين، وخدمات “الدرون” في ما يتعلق بالدراسة والمراقبة التكنولوجية، والمرافقة، ثم الاستشارة والتكوين وخدمة ما بعد البيع، إضافة إل خدمات بدون طيار المتمثلة في الزراعة الدقيقة، والتفتيش الصناعي، والطوبوغرافيا، والعديد من الخدمات الأخرى المصممة خصيصا لاحتياجات الزبناء المتخصصين.
وتتكون فرق شركة Droneway، حسب المصدر نفسه من المهنيين المدربين والخبراء في مجال الطائرات بدون طيار، برصيد أكثر من 11 عاما من التجربة على الصعيد الدولي والوطني، إذ يقدمون خدمات من مستوى عال من الجودة.
وبهذا تتوفر شركة “درونواي”Droneway على لائحة زبناء الأكثر شهرة في السوق.
التكنولوجيا في خدمة الأنشطة

تستخدم الطائرات بدون طيار “الدرون”DJI في جميع أنحاء العالم (الولايات المتحدة الأمريكية، أوروبا، آسيا، إفريقيا) في عدة قطاعات الأنشطة بحصة 77 ٪ من السوق العالمية.
“وفي سياق متصل قال ياسين قموس، المدير العام لشركة Droneway”درونواي”: “نحن نقدم مجموعة متنوعة من منتوجات الطائرات بدون طيار الملائمة للسوق المحلي والدولي DJI، سلسلة ماتريس، سلسلة DJI Phantom، سلسلة DJI Mavic، وغيرها من الأنواع.
فجميع الطائرات بدون طيار معتمدة ومرخص لها، وتستجيب للمعايير الأكثر صرامة من حيث الجودة والسلامة. إذ تكمن قوتها في الذكاء المدمج الذي يمكنها من دعم الطيار في أكثر العمليات تشددا في الميدان.
ويحرص فريق Droneway في المغرب على جانب السلامة في البيع للطائرات بدون طيار، ويطبق إجراءات صارمة إلى جانب تطبيق المسطرة الخاصة بترخيص الطائرة بدون طيار قبل أي عمليات.
“إن بيع واستخدام طائرات “الدرون” يخضعان لنظام من شأنه ضمان سلامة وتدبير المجال الجوي”، يشرح ياسين قموس.
وتعد Droneway الشركة الوحيدة في المغرب المرخصة من قبل الشركة المصنعة العالمية لبيع الطائرات بدون طيار DJI للاستخدام المهني.

مكافحة التزييف والممارسة الاحتيالية

يعد المغرب من بين أكثر الدول الأفريقية تقدما في استخدام الطائرات “الدرون”. فقد ظهرت احتياجات المستخدمين الجديدة المتعلقة بهذه التكنولوجيا منذ ظهور جائحة كوفيد-19، ما أدى إلى ظهور شغف حقيقي بها من جانب المهنيين.
ومع تزايد الطلب على هذه التكنولوجيا في المملكة، لاحظت شركة Droneway أن السوق المغربية تعج بالشركات غير المرخص لها ببيع طائرات بدون طيار DJI. ورغم التحذيرات العديدة، تواصل هذه الشركات بيعها بكل حرية، منتهكة ضمانات الشركة المصنعة DJI. ” فشركة DJI تقدم الضمان فقط للموزع المعتمد لدى Droneway. وبالتالي تكون المنتوجات المشتراة من شركات غير مرخصة ليست مضمونة ولا تخضع لخدمة ما بعد البيع. ولذلك، فقبل القيام بأي عملية شراء، ينصح بالاتصال بنا للتأكد من أنه بائع معتمد بالفعل من شركة DJI “، يحذر ياسين قموس، المدير العام لشركة Droneway Maroc ، الموزع الوحيد والرسمي في المغرب وشمال إفريقيا لمنتوجات شركة DJI الرائدة عالميا.

< عبد الصمد ادنيدن

Related posts

Top