“دونور” يحتضن نهائي عصبة الأبطال الإفريقية

اختار المكتب التنفيذي للإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، مساء أول أمس الاثنين، المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، لإقامة المباراة النهائية لعصبة الأبطال الإفريقية للموسم الرياضي الكروي 2021-2022.

وأضاف “كاف” في بلاغ نشر عبر موقعه الرسمي، أنه استقر على تاريخ الـ 30 من شهر ماي الجاري، كموعد للمشهد الختامي لأعرق المسابقات الإفريقية، على أن يحدد توقيت المواجهة بعد نهاية مباريات دور إياب النصف، نهاية الأسبوع الجاري.

وأبدى أعضاء المكتب التنفيذي لـ “كاف”، خلال اجتماع سابق رغبتهم في إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، بدلا ملعب عبد الله واد المتواجد بالعاصمة السنغالية داكار.

وحسب مصادر صحفية موثوقة، فقد آل التصويت النهائي لأعضاء مكتب “كاف” للمركب الرياضي محمد الخامس “دونور” بـ 16 صوتا، في وقت تحصل ملعب عبد الله واد بالعاصمة السينغالية على 3 أصوات فقط.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد تقدمت بطلب استضافة مباراة نهائي العصبة الإفريقية 2021-2022، بعدما فازت بشرف تنظيم نهائي السنة الفارطة الذي جمع بين الأهلي المصري وكايزر شيفس الجنوب إفريقي.

وتضمن ذات بلاغ “كاف” الذي تتوفر جريدة “بيان اليوم” على نسخة منه، أن الإتحاد الإفريقي للعبة يقوم في الفترة الراهنة بعقد اجتماعات دورية بخصوص العودة لنظام مبارياتي الذهاب والإياب، بدلا من مباراة نهائية واحدة.

وقد أفرزت مباراتي ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، هوية الناديين اللذان سيبلغان نهائي ذات المسابقة، بعدما انتصر الوداد البيضاوي بثلاثة أهداف لواحد أمام بيترو أتليتيكو، في حين أنهى الأهلي المصري مباراة الذهاب برباعية نظيف في شباك وفاق سطيف الجزائري.

وقد سارعت إدارة الأهلي المصري إلى استباق الزمن وأبلغت الإتحاد الإفريقي لكرة القدم في بلاغ مطول، بضرورة إقامة المواجهة النهائية على أرضية ملعب محايد، احترما لمبدأ النزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص.

 عادل غرباوي

Related posts

Top