ذهاب وإياب ينتظر ممثلي الكرة المغربية بعصبة الأبطال

قررت لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، التراجع عن قرار إقامة مباراتي نصف نهائي عصبة الأبطال الإفريقية من مواجهة واحدة فاصلة، حسب ما أكده صحفي مصري، صباح أمس الاثنين.
وسيتم العودة للقوانين المعهودة بـ” الكاف” والتي تنص على إجراء مباراتي ذهاب وإياب دور المربع الذهبي، على أن يتم برمجة المباراة النهائية على في تاريخ 10 من شهر أكتوبر القادم.
وبهذا، سيخوض فريقا الرجاء والوداد البيضاويين مباراتي الذهاب بالمركب الرياضي محمد الخامس يومي 25 و26 شتنبر، بينما يجرى الإياب بملعب القاهرة الدولي، يومي 2 و 3 أكتوبر المقبل.
ويترقب الإتحاد الإفريقي هوية الفريقين اللذان سيتواجهان في المباراة النهائية، حيث سيتم إقامتها على أرضية ملعب محايد في حال تأهل نادي من مصر وثاني من المغرب، أما في حال تأهل فريقين من بلد واحد سيلعب في نفس البلد.
وستكون مهمة ممثلي العاصمة الاقتصادية جد صعبة، بحكم أن سيعمل على الفوز بنتيجة مريحة في مباراة الذهاب، ليخوض مواجهة الحسم خارج الميدان أمام كل من الزمالك والأهلي المصريين.
ويرغب الرجاء بمدربه جمال السلامي التتويج برابع لقب عصبة أبطال في مسيرته، في حين، يطمح الوداد رفقة المدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو في قيادة القلعة الحمراء إلى ثالث تتويج بأعرق المسابقات الإفريقية.
جدير بالذكر، أن فيروس “كورونا” المستجد أوقف منافسات دوري أبطال إفريقيا، منذ بداية شهر مارس الماضي، بعدما أكد أحمد أحمد رئيس الإتحاد الإفريقي، أن سلامة اللاعبين والأطقم التقنية والإدارية هي الأهم في الوقت الحالي.

عادل غرباوي

تصوير: أحمد عقيل مكاو

Related posts

Top