ذهبية للمرضي و3 فضيات بكأس محمد السادس للملاكمة

فاز المنتخب الوطني المغربي للملاكمة (سيدات ورجال) بميدالية ذهبية واحدة وثلاث فضيات في الدورة السادسة لكأس محمد السادس الدولية للملاكمة، التي اختتمت، فعالياتها، الجمعة الماضية، بالقاعة المغطاة متعددة الرياضات المحاميد بمراكش.

وكانت الميدالية الذهبية من نصيب الملاكمة خديجة المرضي عقب فوزها في النزال النهائي في فئة (+ 81 كلغ) على الكازاخستانية كونغيباييفا لازات بـ(5-0).

أما الميداليات الفضية الثلاث فقد تحققت بواسطة كل من حمزة السعدي (فئة 46 – 48 كلغ)، وعماد عزوي (فئة 51- 54 كلغ)، ومحمد حموت فئة (57-60 كلغ)، عقب انهزامهم في النزالات النهائية وبالحصة ذاتها (5 نقاط ل0) أمام الملاكمين الروس، هم، على التوالي، خودويان إندموند، و دفالي دميتري و شومكوف فسيفولود.

وعبرت الملاكمة المغربية، خديجة المرضي في تصريحات صحفية، عن سعادتها الغامرة بإهداء المغرب ميدالية ذهبية في هذه الكأس، مضيفة أن هذا التتويج هو تشريف للمرأة المغربية.

وتابعت أنها ستشرع في الاستعداد لبطولة العالم للملاكمة النسوية المقررة بالهند، معبرة عن شكرها للجامعة الملكية المغربية للملاكمة على الدعم والمجهودات التي تقوم بها من أجل تشجيع الملاكمات والملاكمين المغاربة.

وشارك في هذا الدوري المرموق، الذي نظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أزيد من 200 ملاكمة وملاكم عالمي، من 34 بلدا، من بينها المغرب، البلد المستضيف.

وتجدر الإشارة إلى أن سلسلة الحزام الذهبي هي نظام منافسة موحد وفرصة للملاكمين من أجل مواجهة الخصوم من دول أخرى بانتظام، وكسب نقاط التصنيف العالمية وإثراء خبرتهم، فضلا عن الفوز بمكافآت مالية مهمة.

Related posts

Top