رؤساء دول يهنئون جلالة الملك بعد تأهل المنتخب المغربي

هنأ رؤساء دول، في اتصالات هاتفية، جلالة الملك محمد السادس، إثر تأهل المنتخب المغربي أول أمس الثلاثاء، إلى دور ربع النهائي لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.
وتلقى جلالة الملك اتصالات هاتفية من رئيس دولة فلسطين محمود عباس، ورئيس جمهورية الغابون علي بونغو أونديمبا، ورئيس جمهورية السنغال ماكي سال.
كما تلقى جلالة الملك اتصالا هاتفيا من صاحب السمو الأمير الحسن بن طلال من الأردن.
وأعرب رؤساء دول فلسطين والغابون والسنغال وسمو الأمير الأردني في هذه الاتصالات الهاتفية عن أحر تهانئهم لجلالة الملك إثر هذا الإنجاز التاريخي الذي أصبح المغرب بفضله أول بلد عربي يبلغ هذه المرحلة من بطولة كأس العالم.
وكتب الرئيس السنغالي على حسابه على(تويتر) “مبروك لأسود الأطلس! أحر التهاني على هذا التأهل الرائع لدور ربع نهائي كأس العالم وحظ سعيد في الأدوار المقبلة”.
من جهته، غرد حاكم إمارة دبي محمد بن راشد آل مكتوم “المستحيل ليس مغربيا .. المستحيل ليس عربيا .. أسود ورجال المغرب بكم نفخر ونفاخر العالم”.
من جانبه، قال رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى فقي محمد، إن “كل إفريقيا فخورة” بالإنجاز التاريخي الذي حققه “أسود الأطلس”، مهنئا جلالة الملك محمد السادس بالفوز الكبير.
وكتب رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي على (تويتر) “كل إفريقيا فخورة بالإنجاز التاريخي لأسود الأطلس ببلوغهم ربع نهائي مونديال قطر 2022 لكرة القدم”.
وأضاف ” أعبر عن إعجابي وتشجيعي للمنتخب الوطني المغربي الشجاع في الدور المقبل، وأهنئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس والشعب المغربي بهذا الإنجاز”.
وهنأت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، المغرب إثر تأهله إلى ربع نهاية مونديال 2022.
وجاء في بلاغ للمنظمة التي يوجد مقرها بالرباط، أن “(إيسيسكو) تهنئ المملكة المغربية، ملكا وحكومة وشعبا، بمناسبة الإنجاز الكبير الذي حققه المنتخب المغربي لكرة القدم ببلوغه، اليوم الثلاثاء، دور ربع النهائي برسم بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في قطر”.
وأشادت (إيسيسكو) بـ “الروح العالية والأداء البطولي لأسود الأطلس في جميع مبارياتهم بالبطولة”، معربة عن “خالص الدعوات أن يواصل المنتخب المغربي تألقه في المباريات القادمة حتى يحوز الكأس بإذن الله”.
كما هنأ الاتحاد العربي لكرة القدم المنتخب المغربي، وكتب على (تويتر) “مبروووك لمنتخب المغرب الفوز المستحق على منتخب إسبانيا والتأهل إلى الدور ربع النهائي”.
وقال عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية والاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي والاتحاد العربي لكرة القدم واتحاد اللجان الأولمبية العربية “ألف مبروك للمنتخب المغربي الشقيق الفوز والتأهل لدور الثمانية مبروك للكرة العربية وكل التوفيق في الخطوة المقبلة”.

تصوير: أحمد عقيل مكاو

Related posts

Top