ردود فعل رسمية وشعبية على مقال لصحافي لبناني «تطاول» على الفنانة فيروز

 أثار مقال كتبه صحافي لبناني عن الفنانة فيروز ونشرته مجلة “الشراع”، مؤخرا، ردود فعل رسمية وشعبية قوية اعتبرته “تطاولا” على الفنانة.
 وبالإضافة إلى التصريحات الرسمية المدافعة عن فيروز، حفلت مواقع التواصل الاجتماعي بحملات لمناصرة الفنانة، حيث توالت التعليقات العاصفة على مقال الصحافي، حسن صبرا، المنشور في مجلة “الشراع”، يوم الجمعة الماضي، تحت عنوان “مستفز”.
 وطالب مناصرو فيروز كاتب المقال بالاعتذار، خاصة أن غلاف المجلة، الذي نفد عددها بسرعة كبيرة في الأسواق، حمل صورة لفيروز كتب عليها “ما لا تعرفونه عن سفيرة لبنان إلى النجوم..”.
 وفي مبادرة “تضامنية” أطلق محبو المطربة فيروز “هاشتاغ” عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مطالبين اللبنايين بالامتناع عن اقتناء المجلة وطرد الصحافي صبرا والاعتذار للشعب اللبناني.
 وذكرت التقارير الإعلامية أن عدد التغريدات بـ”الهاشتاغ” تجاوزت ستة ملايين نهاية الأسبوع.
 وفي أول رد فعل له على ما سماه “استهداف” فيروز، أكد وزير الثقافة روني عريجي، أن فيروز “قامة وطنية، والتطاول عليها هو اعتداء على أحلامنا وذاكرتنا، وعلى وجدان الوطن وتراثه الفني الذي أغناه الرحابنة بإبداعهم”.
 واعتبر عريجي، في بيان، أن فيروز” أكبر من هذا الغبار وصوتها شراعنا الدائم”.
 كما شدد وزير الإعلام رمزي جريج، مساء أمس في برنامج تلفزيوني، على أن أفضل رد على “هذه الافتراءات” ضد فيروز هو إطلاق اسمها على الأستوديو الرئيسي بإذاعة لبنان، وتنظيم حفلة تكريمية لها بالإذاعة، لإظهار “مدى تعلق اللبنانيين وتكريمهم” لفيروز.
 وتزامن نشر المقال مع الاحتفال في متم الشهر الماضي (21 نونبر) بالعيد الثمانين لميلاد الفنانة فيروز.

Related posts

Top