رسميا.. دياز وبن الصغير يلتحقان بعرين الأسود

كشف مدرب المنتخب الوطني وليد الركراكي عن لائحة تضم 24 لاعبا سيدخلون في تربص إعدادي من أجل خوض مباراتين وديتين أمام منتخبي أنغولا وموريتانيا في إطار استعدادات “أسود الأطلس” للمشاركة بتصفيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس أمم إفريقيا 2025.
وعكس المعتاد بإقامة ندوة صحفية صباح يوم الخميس الذي يسبق انطلاقة التربصات، فضل الركراكي نشر هذه القائمة أمس على الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تفاديا لمواجهة وسائل الإعلام التي انتقدته بشدة على خلفية الخروج المبكر من كأس أمم إفريقيا الأخيرة بكوت ديفوار.
وشهدت اللائحة العديد من المستجدات، على رأسها توجيه الدعوة رسميا إلى لاعب نادي ريال مدريد الإسباني براهيم دياز بعد تغيير جنسيته الرياضية، إضافة إلى المناداة على الموهبة الصاعدة لنادي موناكو الفرنسي إلياس بن الصغير.
وسيعرف معسكر الأسود عودة الثنائي سفيان رحيمي وأشرف داري بعد فترة غياب غير مفهومة خاصة بالنسبة للرجاوي السابق الذي ما يزال يحافظ على مستوى مميز منذ انتقاله إلى نادي العين الإماراتي دون الحصول على فرصة.
ولأول مرة منذ سنوات، يغيب العميد رومان سايس عن القائمة رغم أنه ليس مصابا، ربما بسبب تراجع أدائه في الفترة الأخيرة، بينما تم استبعاد أمين حارث الذي لا يبدو خيارا مفضلا لدى الركراكي، بينما ما يزال سفيان بوفال مصابا.
كما أطاح الركراكي أسماء كانت حاضرة في “الكان” الأخير كعبد الصمد الزلزولي ويونس عبد الحميد وسليم أملاح وطارق تيسودالي وإسماعيل الصيباري.

• لائحة المنتخب الوطني:
– حراس المرمى:
ياسين بونو (الهلال السعودي) ومنير المحمدي (الوحدة السعودي) والمهدي عبيد (الجيش الملكي)
– المدافعون:
أشرف حكيمي (باريس سان جرمان الفرنسي) ومحمد الشيبي (بيراميدز المصري) وعبد الكبير عبقار (ديبورتيفو ألافيس الإسباني) وأشرف داري (شارل لوغوا البلجيكي) ونايف أكرد (وست هام الإنجليزي) وشادي رياض (ريال بيتيس الإسباني) ويحيى عطية الله (سوتشي الروسي) ويوسف لخديم (ريال مدريد الإسباني)
– لاعبو الوسط:
سفيان أمرابط (مانشستر يونايتد الإنجليزي) وأسامة العزوزي (بولونيا الإيطالي) وبراهيم دياز (ريال مدريد الإسباني) وبلال الخنوس (جينك البلجيكي) وأمير ريتشارسون (سطاد ريمس الفرنسي) وعز الدين أوناحي (أولمبيك مرسيليا الفرنسي)
– المهاجمون:
حكيم زياش (غلطة سراي التركي) وإلياس أخوماش (فياريال الإسباني) وأيوب الكعبي (أولمبياكوس اليوناني) ويوسف النصيري (إشبيلية الإسباني) وسفيان رحيمي (العين الإماراتي) وأمين عدلي (باير ليفركوزن الألماني) وإلياس بن الصغير (موناكو الفرنسي)

صلاح الدين برباش

Top