رقم معاملات “سان كوبان المغرب” يناهز 900 مليون درهم

سجلت سان كوبان في المغرب خلال سنة 2020 رقم معاملات يناهز 900 مليون درهم، وتتوقع المجموعة المختصة في إنتاج وتوزيع المواد والحلول ذات علاقة مباشرة بأسواق البناء، والنقل، والصحة، والأغراض الصناعية الأخرى، بلوغ 1.100 مليون درهما سنة 2021.
وأصبحت مجموعة سان كوبان ديفلوبمون المغرب، حسب بلاغ لها، تحمل اسم سان كوبان المغرب، وذلك في ظل مناخ يتسم بالتحول السريع، وفي الآن نفسه يتيح فرص للنمو والازدهار المطلوب.
وأبرزت البلاغ نفسه، أن التغيير الذي اعتمدت عليه المجموعة متعددة الجنسيات، والرائدة على المستوى العالمي في مجال السكن المستدام وسوق أعمال البناء، يندرج في إطار سيرورة مراحل التحول الخاص بها، والذي تعمل من خلاله على بسط حضورها في المغرب وتضع على رأس أولوياتها: الاقتراب أكثر من زبناءها وتسجيل حضور أقوى في الأسواق على حد سواء.
وتتوفر سان كوبان في المملكة على 7وحدات صناعية في كل من مدن مكناس والقنيطرة ودار بوعزة وآسفي وسيدي تيجي، إضافة إلى المقر الرئيسي المتواجد في العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء.
وفي حضورها، تبصم المجموعة على ركيزتين أساسيتين تتمثلان في: صناعة السيارات من خلال سان كوبان سيكوريت، ومعدات البناء عبر لافارج پلاكو المغرب، وسان كوبان ويبر، وسان كوبان إيسوفر وأخيرا سان كوبان للزجاج.

التحول والازدهار

تتمحور النظرة الإستراتيجية لسان كوبان على مستوى المغرب في المساهمة في تطوير أساليب البناء، عبر وضع حلول مبتكرة للراحة ورفاهية العيش والنجاعة الطاقية في المباني، وذلك استنادا على براعة وخبرة مجموعة سان كوبان .
وفي هذا الصدد، أطلقت مجموعة سان كوبان في المغرب برنامج التحول والازدهار “TRANSFORM & GROW” المفضي إلى مؤسسة مكونة من عدة دول، إضافة إلى إرساء التعاون المتبادل للمعاملات بين مختلف أنشطة المجموعة.
البرنامج انطلق سنة 2020، مع إعادة توزيع خدمات الدعم، وإحداث لجنة متعددة المهام، وتعبئة عدد من الفرق لتقديم حلول موحدة بغرض الترويج لكل عروض سان كوبان.
وبناء على كل ما سبق ذكره، يهدف الهيكل التنظيمي الجديد داخل سان كوبان في المغرب إلى تقوية مبدأ قرب المجموعة من أسواقها المباشرة، وتنظيم إقليمي لمهن البناء، إضافة إلى منظمة للحرف العالمية التي تضمن حلولا مبتكرة من أجل التعاملات الخاصة بالمواد الأولية ذات الجودة العالية(MHP) ، وسيكوريت لزجاج السيارات.
الهيكلة الجديدة، تضمن في الوقت ذاته، مزايا خاصة بالمرونة، وتسمح لسان كوبان المغرب الاستفادة الكاملة من الفرص الجديدة، وبلوغ مراحل مبسطة لاتخاذ القرار وتعزيز قدرتها التنافسية.
وسيضمن تكييف هذا النموذج التنموي وفقا لما يتماشى مع الخصوصيات التي تُميز كُل منطقة وسوق من أجل تسريع نمو الأرباح.

تواجد يفوق 20 سنة

من خلال إحداث شركة سان كوبان أبراسيف، تتواجد شركة سان كوبان بصفتها شركة متعددة الجنسيات في المغرب منذ سنة 1999، حيث تقدم مجموعة متكاملة من حلول الكشط عالية الأداء للتلميع، والنحت، وتقطيع مُختلف أنواع المواد.
واعتبار من سنة 2012، عززت مجموعة سان كوبان تواجدها داخل المغرب باستثمار مباشر فاق 120 مليون أورو، لإعطاء دفعة لنشاطها المتعلق بزجاج السيارات في شركة سان كوبان سيكوريت، وتوطين نشاطها في مجال صناعة الألواح في شركة سان كوبان ويبر المتواجدة في منطقة دار بوعزة ومشروع لافارج بلاكو المغرب المشترك.

محاربة غاز الكربون

تضع سان كوبان الاستجابة لتحديات المناخ وحياد الكربون في صلب استراتيجية عملها.
ففي قطاع البناء، المتسبب فيما يناهز 40 في المائة من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون على المستوى العالمي، تعمل سان كوبان على تطوير وتسويق حلول الرفع من النجاعة الطاقية للمباني.
وإلى جانب ذلك، تعمل على إيجاد حلول ذات تأثير مباشر على خفض الانبعاث الكربوني، وتلعب دورا في الاستغناء عن مواد البناء الثقيلة التقليدية التي تعتبر الأعلى كثافة من حيث مادة الكربون.
وتعكف الشركة متعددة الجنسيات على أربع محاور رئيسية بغرض خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وتحقيق الحياد الكربوني في أفق سنة 2050، وذلك من خلال: ترشيد والتقليل من استهلاكها للطاقة؛ الابتكار في أساليب عملها سواء كانت ذات الطابع الصناعي أو المتعلق بتصميم المنتجات؛ الانتقال إلى استخدام الطاقة الخالية من الكربون وتعبئة الموردين وتشجيع المبادرات الجديدة في مجال النقل.

<عبد الصمد ادنيدن

Related posts

Top