رونار: أولويتنا بلوغ ربع نهائي “الكان”

أكد الناخب الوطني الفرنسي، هيرفي رونار، أن التأهل المنتخب الوطني لكرة القدم لدور ربع نهاية كأس إفريقيا للأمم التي ستحتضنها الغابون قريبا، يعد أولوية قصوى.
وأوضح رونار في مؤتمر صحفي عقده أول أمس الخميس على هامش المعسكر الإعدادي بمدينة العين الإماراتية “وضعت نصب عيني التأهل لربع النهاية كأولوية قصوى، وأعتبر الأمر بمثابة مسألة شخصية أراهن عليها”.
وأضاف الناخب الوطني “سنعمل قصارى جهدنا لتحقيق أفضل النتائج انطلاقا من نوعية وحجم مؤهلاتنا وإمكانياتنا”، مشددا على ضرورة التحلي بالتفاؤل والروح الإيجابية بالرغم من “الضربات القاسية” التي تلقاها المنتخب المغربي بسبب إصابة عدد من اللاعبين.
وأبرز في هذا السياق أنه بعد استبعاد كل من اللاعبين يونس بلهندة وأسامة طنان من اللائحة النهائية بسبب الإصابة، فإنه سينتظر قرار الجهاز الطبي للمنتخب الوطني من أجل الحسم في مصير مشاركة اللاعبين نور الدين أمرابط وسفيان بوفال بالرغم من التقارير الطبية التي تم التوصل بها من فريقيهما.
ومن جهة أخرى، شدد الناخب الوطني على أنه لم يستبعد أي لاعب من تشكيلة المنتخب الوطني، وإنما قام بـ”عملية انتقاء للاعبين، وهذا جزء من قانون لعبة كرة القدم”، موضحا أنه اختار اللاعبين الذين يتوافقون مع نهجه التكتيكي.
ونوه هيرفي رونار بأجواء المعسكر الذي يجريه “أسود الأطلس” بمدينة العين، مؤكدا أن اللاعبين يخوضون التداريب بكل جدية ومسؤولية.
ونوه في هذا الصدد بالتجهيزات والبنيات التحتية التي وضعت رهن إشارة المنتخب الوطني من أجل ضمان الإعداد الجيد لنهائيات “الكان” .
ومن جانبه، أكد لاعب نادي ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني فيصل فجر على الأجواء الحماسية التي تميز معسكر الأسود، مبرزا أن الاستعدادات تجري في أحسن الظروف وفي أجواء جيدة.
وقال فجر إنه بالرغم من الغيابات التي تشهدها لائحة الفريق الوطني بسبب الإصابات “فإننا نتوفر على لاعبين جيدين قادرين على رفع التحدي”.
وأعرب اللاعب الذي يشارك في المنافسات القارية لأول مرة في مشواره الرياضي عن تطلعه للتوقيع على مشاركة متميزة رفقة “أسود الأطلس”.
أما لاعب نادي ديجون الفرنسي فؤاد شفيق، فأبرز من جانبه حرص جميع لاعبي المنتخب الوطني على بذل قصارى جهودهم من أجل تمثيل المغرب خير تمثيل في الغابون.
 وقال شفيق “نحن واعون تماما بآمال وتطلعات الشعب المغربي في الفوز بكأس إفريقيا”.

Related posts

Top