رونار يقترح تجمعا تدريبيا للأسود بأوروبا

اقترح هيرفي رونار، مدرب المنتخب المغربي، على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تنظيم تجمع إعدادي لأسود الأطلس بأوروبا، استعدادا لنهائيات كاس العالم التي ستقام بروسيا الصيف المقبل.
وحسب مصدر جامعي فإن مدرب الأسود يفاضل بين عدد من الدول الأوروبية بينها فرنسا وإنجلترا وهولندا وإيطاليا من أجل اختيار مكان إجراء معسكرهم، بعد التعرف على المنتخبات التي ستعسكر في الدول المذكورة.
ويسعى رونار للبحث عن استغلال معسكره لبرمجة مباراتين وديتين ضد منتخبين من بين المنتخبات التي اختارت أوروبا من أجل الاستعداد لكأس العالم المقرر إجراؤه بروسيا السنة المقبلة.
وجاء المنتخب المغربي في المجموعة الثاني التي تضم منتخبات إسبانيا والبرتغال وإيران الذي سيواجهه في أول مباراة ثم سيواجه البرتغال لينهي دور المجموعات بمباراته أمام منتخب إسبانيا.
من جهة أخرى، يرغب مدرب المنتخب المغربي، خوض مباراة ودية أمام منتخب أوروبي، في إطار استعدادات الأسود لمونديال روسيا 2014، بعدما وضعت قرعة كأس العالم الأسود في المجموعة الثانية التي تضم منتخبين أوروبيين هما البرتغال، واسبانيا.
وطلب هيرفي رونار من الجامعة المغربية لكرة القدم برمجة المبارتين الوديتين اللتين سيخوضهما الأسود في مارس المقبل بأوروبا لرغبته في منح الفرصة للاعبين الغير الممارسين بأوروبا للاستئناس بالأجواء التي ستجرى فيها مباريات المونديال.
ويفاضل رونار، حسب مصادر جامعية، بين منتخبات ببولونيا وبلجيكا وإيسلندا، لإجراء مباريات ودية معها، قبل المونديال، استعدادا لمواجهة منتخبي اسبانيا والبرتغال.
ويبحث الأسود أيضا عن مواجهة منتخب آسيوي للاستعداد الجيد لمنتخب إيران، الذي سيكون المنافس الأول للأسود في مونديال روسيا، في أول مباراة بدور المجموعات.
وكان المغرب قد توصل إلى اتفاق لإجراء مباراة ودية مع منتخب اوسكتلندا بأكادير، إلى جانب منتخب الأرجنتين، غير أن من المرجح أن يتم إلغاء مباراة الأرجنتين على اعتبار أن الأسود لن يواجهوا منتخب لاتيني في كأس العالم.

Related posts

Top