هزيمة مقلقة جدا للأسود أمام جنوب إفريقيا

انهزم المنتخب الوطني المغربي أمام منتخب جنوب إفريقيا أول أمس السبت بنتيجة هدفين لواحد في المباراة التي جرت على أرضية ملعب “إف إن بي” في جوهانسبرغ ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023.

وحاولت العناصر الوطنية في الجولة الأولى فرض سيطرتها من أجل افتتاح حصة التهديف في وقت مبكر، دون أن يضعوا في الحسبان الهجمات المرتدة لأصحاب الأرض الذين نجحوا في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الخامسة إثر تمريرة لبيرسي تو التي استقرت في الشباك بعد خطأ للحارس منير المحمدي في الإمساك بالكرة.

وبعد هذا الهدف فتحت شهية منتخب “بافانا بافانا” للتهديف حيث قام بمحاولات خطيرة تصدى لها الدفاع.

وفي الدقيقة الـ11 شكلت تسديدة مركزة لتومبا زواني خطرا على “أسود الأطلس غير أن منير المحمدي كان هذه المرة في المكان المناسب”.

وكانت أول محاولة حقيقية للعناصر الوطنية في الدقيقة 14 من خلال تسديدة مركزة لسليم أملاح انتهت بين أيدي الحارس رونوين ويليامز.

وفي الدقيقة 26 ، كاد المنتخب الوطني أن يدرك التعادل غير أن عمران لوزا لم يستغل الفرصة التي أتيحت له. وتصاعد ضغط العناصر الوطنية دون جدوى.

وعلى بعد 5 دقائق من انتهاء الشوط الأول قرر الناخب الوطني وليد الركراكي ضخ دماء جديدة في الفريق بإقحام أنس زروري مكان نصير مزراوي.

وخلال الشوط الثاني، لم يدخل اللاعبون المغاربة في المباراة ولم يتمكنوا من فرض أسلوبهم في اللعب حيث أبانوا عن ضعف في الدفاع وعدم فعالية في الهجوم.

في المقابل، كان لاعبو المدرب هوغو بروس أكثر اندفاعا منذ بداية المباراة، ليتمكن ليراتو ليبازا من توقيع الهدف الثاني عبر هجوم مضاد في الدقيقة 48.

وكاد لاعبو جنوب إفريقيا أن يضيفوا هدفا ثالثا في الدقيقة 55 لولا يقظة الحارس منير المحمدي الذي صد تسديدة قوية لبيرسي تو.

وفي وقت واصل لاعبو “بافانا بافانا” فرض إيقاعهم، سجل حكيم زياش الهدف الأول في الدقيقة 59.

ولم تتمكن العناصر الوطنية التي ضغطت بقوة خلال الدقائق الأخيرة من زمن المباراة، من تعديل النتيجة، فيما لم تتوقف الهجمات المرتدة للأفارقة حيث أضاع المهاجم تيبوهو موكوينجا هدفا مؤكدا في مرمى الحارس المغربي في الدقيقة 80.

وكان المنتخب المغربي قد ضمن في مارس الماضي التأهل رسميا بعد تعادل جنوب إفريقيا وليبيريا ضمن المجموعة

وتغلب المنتخب الوطني على منتخبي جنوب إفريقيا بهدفين لواحد، وليبيريا بهدفين لصفر خلال الجولتين السابقتين ضمن نفس المجموعة التي تضم فقط ثلاث منتخبات بعد إبعاد زيمبابوي من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

ويخوض المنتخب الوطني في الرابع من شتنبر المقبل بالمغرب مباراته الأخيرة برسم الإقصائيات ضد منتخب ليبيريا.

Related posts

Top