ريال مدريد يجدد فوزه على تشيلسي في طريق الكأس الـ15

بلغ نادي ريال مدريد الإسباني حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب (14) الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما جدد الأول فوزه على مضيفه تشيلسي الإنجليزي 2-0، الثلاثاء في إياب ربع النهائي.

وفرض المهاجم البرازيلي رودريغو نفسه نجما لمباراة النادي الملكي بتسجيله ثنائية الفوز في الدقيقتين 58 و80،

وكان ريال مدريد فاز بالنتيجة ذاتها ذهابا الأربعاء الماضي في العاصمة الاسبانية، فيما فاز ميلان 1-0 في “سان سيرو”.

وأضاف ريال مدريد تشيلسي إلى قائمة ضحاياه الإنجليز هذا الموسم بعد تخلصه من ليفربول في ثمن النهائي بالفوز عليه ذهابا 5-2 خارج الديار و1-0 إيابا.

ونجح ريال مدريد في بلوغ نصف النهائي للمرة الحادية عشرة في الأعوام الـ13 الأخيرة.

وعلق مدربه الايطالي كارلو أنشيلوتي عن هذا قائلا “هذا انجاز رائع للفريق، خضنا مباراة صعبة بعض الشيء والتأهل لم يكن سهلا لأننا خضنا مباراة ضد فريق قوي عانينا في الشوط الأول وتحسنا في الشوط الثاني وحققنا المطلوب ونحن الآن في نصف النهائي”.

وأضاف “الدور نصف النهائي لن يكون سهلا وسنواجه فريقا قويا ولكن إذا لعبنا بهذا الأداء والمستوى سنواصل مشوارنا إلى المباراة النهائية”.

أما المدرب المؤقت لتشيلسي فرانك لامبارد فقال “في هذا المستوى من المسابقة يتعين عليك ترجمة الفرص إلى أهداف. كنا نستحق هز الشباك لكنهم سجلوا هدفا أنهى كل شيء قبل أن يضيفوا الثاني. لا استطيع لوم اللاعبين على هذا الأداء”.

وكانت المواجهة بين الناديين الملكي واللندني إعادة لمواجهتهما في نصف نهائي موسم 2020-2021 حين خرج تشيلسي منتصرا (1-1 و2-0) في طريقه إلى اللقب وربع نهائي الموسم الماضي حين فاز ريال مدريد ذهابا خارج أرضه 3-1 وتأهل إلى نصف النهائي رغم خسارته إيابا في ملعبه 2-3 بعد التمديد في طريقه إلى اللقب.

ومني تشيلسي بخسارته الرابعة تواليا بقيادة مدربه المؤقت فرانك لامبارد خليفة غراهام بوتر المقال من منصبه بسبب النتائج السلبية، فاستمرت نتائجه السلبية في مبارياته السبعة الأخيرة في مختلف المسابقات.

 ويعود انتصاره الأخير إلى 11 من مارس الماضي عندما تغلب على مضيفه ليستر سيتي 3-1 في الدوري المحلي.

وأجرى لامبارد 4 تغييرات على تشكيلة مباراة الذهاب فدفع بالمدافعين تريفوه تشالوباه والإسباني مارك كوكوريا ولاعب الوسط كونور غالاغر والمهاجم الألماني كاي هافيرتس مكان بن تشيلويل الموقوف والسنغالي خاليدو كوليبالي المصاب ورحيم سترلينغ والبرتغالي جواو فيليكس.

في المقابل، دفع أنشيلوتي بالتشكيلة ذاتها التي لعبت مباراة الذهاب في مدريد.

وحاول تشيلسي منذ البداية البحث عن هز شباك النادي الملكي لكنه عجز عن هز شباك الحارس البلجيكي تيبو كورتوا الذي تألق رغم قلة الفرص اللندنية وتحديدا فرصة الإسباني مارك كوكوريا في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

وضرب النادي الملكي في الشوط الثاني بافتتاحه التسجيل عبر رودريغو اثر هجمة مرتدة قادها بنفسه من الجهة اليمنى اثر تمريرة من البرازيلي إيدر ميليتاو فانطلق من منتصف الملعب كاسرا التسلل وراوغ المدافع تشالوباه وتوغل داخل المنطقة ومررها عرضية فشل كريم بنزيمة في متابعتها داخل المرمى الخالي لكنها تهيأت أمام فينيسيوس الذي أعادها إلى مواطنه أمام المرمى فهيأها لنفسه وسددها داخله (58).

وعزز رودريغو تقدم النادي الملكي بهدف ثان رائع بعد تبادل للكرة بين أكثر من لاعب حتى مررها فينيسيوس إلى الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي داخل المنطقة فتوغل متلاعبا بمودريك وهيأها إلى رودريغو غير المراقب فتابعها داخل المرمى الخالي (80).

Related posts

Top